متابعات

بيرو: مشاكل عبور أفراد الجالية أصبحت حالات شاردة وليست قاعدة

أكد أنيس برو، الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أن الوزارة وضعت عدة إجراءات احترازية من أجل تسهيل العبور لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج إلى بلدهم المغرب.

وأضاف بيرو، في جواب على أسئلة البرلمانيين بمجلس النواب الثلاثاء، إلى أن الإجراءات التي تم اتخاذها همت مختلف المجالات، والتي من شأنها أن توفر شروط الراحة وتفادي الازدحام، منوها بالدور الذي قامت به مختلف المصالح والقطاعات الحكومية والمؤسسات التي لها صلة بالموضوع، مشيرا إلى أن الإجراءات التي وضعتها الوزارة جاءت بعد عملية التقييم التي قامت بها لعملية مرحبا خلال السنة الماضية.

إلى ذلك، سجل عدد من البرلمانيين عدة ملاحظات حول عملية العبور السنة الماضية، والمتمثلة أساسا في الازدحام وانتظار ساعات طويلة من أجل إنهاء الإجراءات المتعلقة بالعبور وظروف الراحة والخدمات الاجتماعية…إلا أن الوزير اعتبر أنه رغم كل الملاحظات فإن المغاربة يصرون على العودة إلى المغرب في العطلة، لاسيما خلال فترة الصيف.

وأفاد أن المغرب سجل خلال السنة الماضية زيادة في عدد المغاربة الوافدين على المغرب بنسبة بلغت 3,36 بالمائة. وتزايد عدد المركبات بنسبة تجاوزت 13 بالمائة. وقال بيرو إن الملاحظات المسجلة هي حالات شاردة وليس القاعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *