الرئيسية 10 المشهد الأول 10 الـ CDT بزاكورة وورزازات تتصدر انتخابات اللجان الثنائية لهيئة التدريس

الـ CDT بزاكورة وورزازات تتصدر انتخابات اللجان الثنائية لهيئة التدريس

تمكنت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديموقراطية للشغل بزاكورة وورزازات، (جهة درعة تافيلالت) من تصدر نتائج انتخابات اللجان الثنائية المتساوية الأعضاء الخاصة بهيئة التدريس التي جرت أمس الأربعاء 3 يونيو الجاري.

وحسب النتائج الأولية غير الرسمية الصادرة عن مختلف المكاتب النقابية بزاكورة وورزازات فالنقابة الوطنية للتعليم (كدش) حصلت على الرتبة الأولى في فئة أساتذة التعليم الابتدائي بـ 601 صوت أي ما يوازي مقعدين من أصل 4 المخصصة لهذه الفئة والرتبة الأولى كذلك في فئة أساتذة الثانوي التأهيلي بـ 146 صوت أي ما يعادل مقعدين من أصل 4 المخصصة لهذه الفئة.

وفي السياق ذاته حصلت نفس النقابة على الرتبة الثانية على مستوى فئة أساتذة التعليم الثانوي الاعدادي بما مجموعه 185 صوت والذي سيمكنها من الحصول على مقعد واحد من أصل 4 المخصصة لهذا الصنف من رجال التعليم باللجان الثنائية المتساوية الأعضاء.

وفي الإطار نفسه حصلت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب على الرتبة الأولى في هيئة التدريس الخاصة بأساتذة الثانوي الاعدادي بـ 311صوت (مقعدين من أصل أربعة) والثانية في عدد الأصوات المعبر عنها في فئة أساتذة الثانوي التأهيلي بـ 134 صوت (مقعدين من أصل أربعة).

كما حصل الاتحاد المغربي للشغل (التوجه الديموقراطي) على مقعد واحد في فئة أساتذة الاعدادي. فيما لم تتمكن نقابات: الاتحاد المغربي للشغل والفدرالية الديموقراطية للشغل والجامعة الحرة للتعليم والمنظمة الديموقراطية للشغل من الحصول على أي مقعد من المقاعد المخصصة لهيئة التدريس.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *