الرئيسية 10 المشهد الأول 10 العماري: البام سيقدم 27 الف مرشخ خلال الانتخابات الجماعية المقبلة

العماري: البام سيقدم 27 الف مرشخ خلال الانتخابات الجماعية المقبلة

قال إلياس العماري نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إن الحزب يعتزم تقديم 27 ألف مرشح خلال الانتخابات الجماعية المقبلة، وأضاف العماري الذي حل ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء لمناقشة موضوع “حزب الاصالة والمعاصرة والاستحقاقات الانتخابية لسنة 2015″، أن الحزب يعتزم أيضا تقديم مرشحين في جميع الدوائر الانتخابية خلال الاستحقاقات المقبلة.
كما دعا العماري، لجيل جديد من الحقوق الفردية وفتح نقاش عمومي بهذا الخصوص…وأوضح أن المغرب “راكم تجربة كبيرة تؤهله للانتقال إلى جيل جديد من الحقوق، وأنه إذا لم نتمكن من الانتقال من خلال النصوص القانونية يمكن على الأقل أن ننتقل من خلال فتح نقاش في الفضاءات العمومية”.
وقال في هذا السياق “نريد أن نبني وطنا يتمتع فيه المغاربة بحقوقهم كاملة” لكن مع الاحتكام إلى المؤسسات موضحا أن المغرب له مؤسسات” وأنه “من واجب الحزب انتقادها لكن في احترام تام لها إلى حين بناء مؤسسات أفضل”.
وبعد أن سجل العماري غياب مضمون للاحتجاجات الاجتماعية خلال فترة ما عرف بالربيع العربي، أشار إلى أن تأسيس حزب الاصالة والمعاصرة كان من بين التعبيرات السياسية في المغرب وباقي المناطق التي نبهت لغياب هذا المضمون.
وأوضح أنه “لا يكفي أن يثور المرء على الوضع والتقاليد لكن المشكل حينما يكون هذا الثائر بدون مضمون”، محذرا من أن هذا النوع من الاحتجاجات يشكل خطرا.
وأكد في هذا الصدد ضرورة الاحتكام إلى ما توافق عليه المغاربة خلال العشرية الأخيرة على الأقل، لا سيما توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة المتعلقة بالشق الحقوقي والسياسي والثقافي والمدني، وتقرير الخمسينية في جانبه المرتبط بالسياسات العمومية.
وفي ما يتعلق بإعادة ثقة الناخبين، أكد أن هذه المسؤولية مشتركة بين مختلف مكونات المجتمع، خاصة وسائل الإعلام والاحزاب السياسية وصناع الرأي الذين يتعين عليهم المساهمة في استعادة هذه الثقة.
وأضاف أن حزب الأصالة والمعاصرة يؤيد مبدأ المناصفة، مشيدا بتدبير النساء للمجالس الجماعية الذي اعتبره أفضل وأكثر نجاعة.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *