الرئيسية 10 المشهد الأول 10 أكادير .. اجتماع جهوي لمنسقي البديل الديمقراطي بأقاليم سوس

أكادير .. اجتماع جهوي لمنسقي البديل الديمقراطي بأقاليم سوس

يعقد منسقو اقاليم جهة سوس باللجنة التحضيرية للبديل الحضاري، لقاء الأحد 04 يوليوز 2015 بمدينة اكادير، مباشرة بعد اللقاء الشبابي الذي جرى امس بمراكش بحضور طارق القباج منسق اللجنة التحضيرية للبديل الديموقراطي.

وحسب مصادر عليمة، فان اللقاء سيعقد بإحدى المنازل المتواجدة بالحي الصناعي، والذي من المنتظر أن يتحول بيصبح مقرا للحزب، فيما رجحت مصادر أخرى أن يكون المقر بالعمارة التي يتواجد بها مكتب البرلماني طارق القباج. وينتظر  خلال هذا اللقاء مناقشة أوراق المؤتمر الأول في أفق عقده في أقرب الأجال.

وكانت تنسيقيات البديل الديموقراطي قد اجتمعت هذا الاسبوع باقاليم الجهة بحضور رؤساء جمعيات ومتعاطفين، حيث تدارسو مجموعة من القضايا المطروحة على المؤتمر التأسيسي للبديل الديمقراطي والإعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

من جهة أخرى، قالت مصادر متتبعة إن النواة الصلبة لحزب البديل الديمقراطي على مستوى الجهة مركزة بصفة كبيرة على محور أكادير، وأن حضور الأقاليم الأخرى لايزال باهتا.

وأضافت ذات المصادر أن هذا التوجه فرضته على منسق اللجنة التحضيرية للحزب الجديد الاستعدادات للانتخابات الجماعية القادمة، مبرزة أن وضع حزب في خدمة أجندة انتخابية بالنسبة لمدينة واحدة يعتبر مؤشرا على الخلل السياسي الذي طال هذا المشروع الحزبي منذ البداية.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *