تربية وتعليم | هام

مكونات جامعة ابن زهر تدعو إلى وقفة “للكرامة” أمام رئاسة الجامعة

أطلقت مجموعة من الفعاليات الجامعية بجامعة ابن زهر نداء للحضور في وقفة احتجاجية من أجل ما أسمته الكرامة، أمام رئاسة الجامعة، وذلك يوم الأربعاء 8 يوليوز 2015، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، حيث تأتي الوقفة حسب العديد من بروفايلات الطلبة والأساتذة والإدريين بالجامعة، التي نشرت النداء، للتنديد بما وصفوها بالهجمة الشرسة التي طالت الجامعة ومختلف مؤسساتها وأطرها.

ويرجع العديد المتتبعين للشأن الجامعي بجامعة إبن زهر، الحملة التي طالت الجامعة وأطرها، خاصة رئيسها عمر حلي للصراع المحموم حول رئاسة الجامعة؛ والذي يدخل لحظاته الأخيرة بعد قرابة أربعة أشهر من انتهاء الولاية الأولى للرئيس الحالي.

إلى ذلك ندد مجلس جامعة ابن زهر المنعقد يوم الخميس 2 يوليوز 2015 بما وصفها بـ “الحملة المغرضة التي تشنها بعض الجهات منذ مدة والتي تستهدف سمعة الجامعة وأساتذتها وموظفيها وطلبتها، والتي تستغل بعض المنابر الإعلامية لنشر الأخبار دون التأكد من صحتها”.

كما استنكر المجلس ما ينشر في بعض الجرائد المكتوبة والإلكترونية التي لاتحترم أخلاقيات مهنة الصحافة والتي تستهدف أعراض الناس وعائلاتهم وحياتهم الخاصة والتي يُقصد منها النيل من سمعة الجامعة ومكوناتها وإشعاعها على الصعيد الوطني وطمس المنجزات التي تحققت بها رغم الضغط والإكراهات التي يعرفها الجميع.

وعبر أعضاء المجلس عن غيرتهم على الجامعة واعتزازهم بالانتماء إليها وحرصهم على الدفاع عن سمعتها وإشعاعها وكرامة أطرها التربوية والإدارية وطلبتها ووضعهم الاعتباري، والعمل على تطويرها والارتقاء بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *