الرئيسية 10 المشهد الأول 10 نقابة التعليم العالي تستنكر المس بمصداقية جامعة ابن زهر وأساتذتها

نقابة التعليم العالي تستنكر المس بمصداقية جامعة ابن زهر وأساتذتها

عبر المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بأكادير عن موقفه على إثر ما نشرته بعض الصحف من أخبار تمس سمعة أساتذة جامعة ابن زهر وتتحدث عن سوء التدبير بها، حيث استنكر المس بكرامة ومصداقية أساتذة جامعة ابن زهر والعاملين بها، كما شجب سعي بعض المنابر الإعلامية الحثيث إلى تشويه صورة الأستاذ الجامعي والحط من رمزيته في المجتمع.

ورفض المكتب الجهوي الزج بمكونات الجامعة وأساتذتها في مصالح وصراعات شخصية، ورهن الجامعة لحسابات سياسوية كيف ما كانت ومن أي جهة كانت. بالاضافة الى شجبت النقابة التشهير والنبش في الحياة الشخصية لكل العاملين بالجامعة : أساتذة وموظفين ومسؤولين.

من جهة أخرى، طالبت النقابة الوزارة الوصية والجهات المختصة بتوضيح حقيقة ما ينشر من أخبار تمس سمعة جامعة ابن زهر والعاملين بها، والكشف للرأي العام الجامعي والوطني عن نتائج التحقيقات التي قامت بها لجن موفدة من الوزارة في شأن ادعاءات بوجود اختلالات تمس تدبير بعض مؤسسات الجامعة ومصداقية الشهادات بها، كما طلب من مجلس جامعة ابن زهر الوقوف على نتائج جميع التحقيقات التي أنجزتها لجن التحقيق الوزارية والعمل على صون سمعة الجامعة.
ودعا المكتب الجهوي رئيس الحكومة إلى وضع حد للإنتظارية التي تعيشها جامعة ابن زهر، وذلك بالحسم في أمر منصب رئيس الجامعة، لما لهذه الإنتظارية من أثر سلبي على السنة الجامعية الحالية والدخول الجامعي المقبل. سيما وان جامعة ابن زهر لها ما يكفيها من مشاكل جراء الاكتظاظ وضعف التأطير.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *