آخر ساعة | وطنيات

صحيفة هندية : هذه مقاربة الملك محمد السادس لدعم الاستقرار بالشرق الأوسط

أبرزت صحيفة “ذا تايمز أوف إنديا” الهندية، اليوم الجمعة، أهمية المقاربة المستنيرة للملك محمد السادس في دعم الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط .

وأوضحت الصحيفة، في مقال رأي نشرته على موقعها الالكتروني، أن “اعتماد المقاربة المستنيرة التي إقترحها الملك محمد السادس، والقائمة على التسامح والإنصاف والاحترام، من شأنه أن يمنع الفوضى في المنطقة”.

وأضافت أن الملك محمد السادس يدعم حل الدولتين باعتباره النهج العملي الوحيد الذي بإمكانه إيجاد تسوية نهائية لوضع مدينة القدس الشريف، التي تضم مواقع ذات أهمية كبرى بالنسبة للأديان الثلاثة، وفي مقدمتها المسجد الأقصى ثالث الحرمين الشريفين.

وأشارت إلى أن الملك، بصفته رئيسا للجنة القدس المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، يحرص بشكل كبير على أمن وسلامة القدس الشريف ورفاهية سكانها، معتبرة أن “الاعتراف بالمدينة كعاصمة لإسرائيل لن يؤدي سوى إلى تشجيع عملية تهويدها وزرع بذور الصراع”.

وشددت الصحيفة الهندية على أن اعتراف الرئيس الأمريكي رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل واستعداده لنقل السفارة الأمريكية إلى المدينة المقدسة، هو “قرار صادم للمجتمع الدولي، ومن شأنه أن يغرق الشرق الأوسط في حالة من عدم اليقين ويفتح آفاق عودة العنف إلى المنطقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *