كواليس | هام

حزب العدالة والتنمية يتعرض لهزات سياسية بالعيون والسمارة

تعرض حزب العدالة والتنمية لهزات من شأنها أن تأثر على دخوله غمار الاستحقاقات الانتخابية. ووفق مصادر خاصة فإن عددا من الأعضاء بمدينة العيون، تبادلوا اتهامات حول أحقية الترشيح في الانتخابات المقبلة التي يراهن عليها “البيجيديون”، وصل صداها حتى الصفحات الفيسبوكية لهؤلاء الأعضاء، بعد أن نشر أحد المسؤولين داخل الكتابة الإقليمية، ما وصفها بمهزلة الحزب بالمدينة، نتيجة محاولة استحواذ برلمانيين وعائلاتهم على فرع بنكيران، إلى جانب ما قال عنه خلق تيارات داخلية، وكذا تدخل حركة التوحيد الاصلاح في القضية.

وفي مقابله، شهد الحزب كذلك نزيف استقالات بمدينة السمارة بعد أن كشف هؤلاء عن خروقات شابت عملية انتقاء المشاركين في اللوائح الانتخابية، وكذا ظهور حرب قبلية بين الأعضاء مع اقتراب موعد الاستحقاقات الانتخابية التي بدت خيوطها تلوح في الأفق، حيث تجاوز بعض منطق التزكية لمحاولة التأثير على عملية الاختيار.

إلى ذلك، وستعرف المناطق الصحراوية نزالا قويا بعد ورود معطيات مِؤكدة لمشاهد أن ادريس لشكر ينوي الترشح بضواحي كلميم، في وقت نزل الأحرار بثقلهم كذلك لمواجهة بلفقيه، بينما لا يزال حسن الدرهم لم يحدد مكان ترشحه، مما ينذر بصيف حارق خلال الأيام القليلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *