الرئيسية 10 المشهد الأول 10 الانتخابات بأكادير .. أحزاب حسمت في وكلاء لوائحها وأخرى تنتظر تأشيرات مركزية

الانتخابات بأكادير .. أحزاب حسمت في وكلاء لوائحها وأخرى تنتظر تأشيرات مركزية

حسمت بعض الأحزاب في وكلاء لوائحها برسم جماعيات شتنبر 2015 بأكادير، عبرالاتفاق على تقديم بعض الأسماء القادرة على التنافس على رئاسة البلدية، من خلال التموقع ضمن الخمسة اللوائح الأولى، فقد تمت تزكية حميد وهبي الصيدلاني وصاحب مختبرات الأدوية وكيلا للائحة حزب الأصالة والمعاصرة.

كما حسم حزب التقدم والاشتراكية في اسم وكيل لائحته من خلال اختيار الاستاذ الجامعي الحسن نشيط الذي يتوفر على خبرة هامة في التدبير الجماعي، كما حسم حزب الاستقلال في أمر لائحته التي ستخوض الانتخابات الجماعية من خلال تزكية المستشار البرلماني ورجل الأعمال محمد يرعاه السباعي وكيلا للائحة بأكادير.

هذا في الوقت الذي يسير فيه حزب الاتحاد الاشتراكي نحو تزكية رجل الأعمال عبداللطيف عبيد لقيادة لائحة الحزب، وهو الاختيار الذي يحبذه الكاتب الأول إدريس لشكر، وذلك بعد القطع النهائي مع القباح ومن معه.

كما علمت “مشاهد” أن حزب العدالة والتنمية بأكادير يتجه نحو تزكية السعدوني رغم أن الحسم في الأمر متروك للأمانة العامة للحزب، التي عليها اختيار أحد الأسماء الثلاثة التي رفعت إليها من طرف لجنة الترشيحات المحلية.

أما حزب الأحرار فمن المرجح أن يعيد سيناريو الانتخابات الماضية من خلال ترشيح لائحة يقودها التجمعي المخضرم لحسن بيجديكن للمرة الثالثة على التوالي.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *