الرئيسية 10 المشهد الأول 10 وزارة “العنصر” تعفي رئيس مخيم الأطفال بطانطان بسبب الفاجعة الجديدة

وزارة “العنصر” تعفي رئيس مخيم الأطفال بطانطان بسبب الفاجعة الجديدة

كشفت مصادر لـ “مشاهد” أن لجنة وزارية قد حلت خلال الأسبوع المنصرم، بالمخيم الشبابي بالوطية على بعد 25 كيلومترا عن مدينة طانطان، مباشرة بعد الحادثة الفاجعة التي هزت المدينة من جديد.

ووفق ذات المصادر فإن هذه اللجنة المكونة من حوالي ثمانية مفتشين قامت بإعفاء رئيس المخيم من مهامه، وتحميله مسؤولية حادثة السير للأطفال المخيمات، والتي خلفت قتيلا وعدد من الجرحى في صفوف القاصرين، بعض منهم استدعى الأمر نقله صوب مدينة مراكش.

وحسب مصادر الجريدة فإن اللجنة التي حلت في أواسط الليل استمعت إلى المسؤولين بالنيابة الاقليمية للوزارة بطانطان، لأخذ روايتهم حول ما جرى، قبل أن تطير صوب الرباط، ومنه أصدرت قرار بإعفاء رئيس المخيم من مهامه، وتعيين نائبه خلفا له.

يذكر أن لآخر مستجدات الحادثة، هو نقل طفلة قاصر إلى مدينة مراكش بعد إصابتها بكسور، وكذا طفل آخر إلى المستشفى المحلي بكلميم، في وقت خرج جل الأطفال ضحايا الحادثة بعد تلقيهم الاسعافات الأولية، واتجه بعض منهم لاستكمال العطلة الصيفية في المخيم نفسه، بينما سحبت بعض العائلات ابناءها، تخوفا من تكرار سيناريو الفاجعة من جديد.

وقد أدت الحادثة إلى وضع المستشفى المحلي بطانطان على المحك بسبب رداءة الخدمات المقدمة للمواطنين وضحايا الحوادث، والذي سبق للجمعية المغربية لحقوق الإنسان أن وضعت ملفا أسودا عنه أمام الوزارة الوصية.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *