متابعات | هام

الشعبي للإسكان بأكادير تتراجع عن شرط شيك الضمان للمستفيدين

أفادت مصادر مطلعة، أن مسؤولي شركة الشعبي للإسكان بأكادير تراجعوا عن القرار المفاجئ، الذي فرض على المستفيدين من مشروعي موكادور وأدرار، أداء ثمن الشقة كاملا بالإضافة إلى شيك ضمان بمبلغ 50000 درهم، رغم توفرهم على وثيقة الاعفاء الضريبي، مايعني أن ثمن شقق السكن الاقتصادي سيصبح هو 290000 درهم عوض 250000 درهم المقرر من طرف الدولة.

وصرح المتضررون الذي قاموا بزيارة مقر الشركة صبيحة الاثنين، أنهم تلقوا وعدا من المسؤولين، بتحديد الشقق وتقديم وثائق الملكية لتسجيل شققهم بالمحافظة العقارية في مدة زمنية لن تتجاوز يومين حسب أحد المتضررين.

وتلقى المتضررون الخبر بارتياح كبير، رغم الحذر الذي أبداه بعضهم في اتصال مباشر مع “مشاهد”، حيث قال أحد المستفيدين إن “مسؤولا رفيعا بالشركة، اخبرهم أن جهات مركزية بالشركة طالبت المشرفين المحليين على مشروعي موكادور وأدرار بأكادير، بإتمام المساطر القانونية لإنهاء الملف، بعد الضجة الإعلامية الكبيرة، التي صاحبت قرار شيك الضمان خارج المساطر القانونية المتعارف عليها”.

وكانت جريدة مشاهد سباقة إلى تناول الموضوع، بعد سلسلة احتجات ماراطونية للمستفيدين، كما علمت الجريدة أن مهاجرين مغاربة، طرحوا مشكل تعثر تسليم الشقق في المشروعين المذكورين، أمام كل من عاملي أكادير وإنزكان، من خلال اليوم التواصلي للمهاجرين المنظم في وقت سابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *