هام

قيوح والبهجة وجبهة يتنافسون على رئاسة المجلس الإقليمي لتارودانت

يترأس عبد الصمد قيوح لائحة الإستقلال برسم انتخابات المجلس الإقليمي لتارودانت، وبالنسبة لحزب الأحرار تمت تزكية البرلماني حميد البهجة فيما زكى البام يوسف جبهة.

وستعرف انتخابات المجلس الإقليمي صراعا حادا بين هاته الأحزاب خاصة وأن كل من الإستقلالي قيوح والبامي جبهة والتجمعي البهجة لم يتمكنوا من الحصول على أغلبية للظفر برئاسة الجماعات التي ترشحوا بها.

وبحسب النتائج الجماعية ليوم 4 شتنبر الجاري، فقد حصل الاستقلال على 424 مقعدا، من مجموع 1527 مقعدا، وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 336 مقعدا، متبوعا في الرتبة الثالثة بحزب العدالة والتنمية الذي حاز على 315 من المقاعد.

وجاء حزب الأصالة والمعاصرة في الرتبة الرابعة من حيث عدد المقاعد بمجموع 237 مقعدا، متبوعا بحزب الاتحاد الدستوري ب51 مقعدا، ثم حزب الاتحاد الاشتراكي ب 44 مقعدا، يليه حزب التقدم والاشتراكية بمجموع 19 مقعدا.

وحسب هذه النتائج فمن المنتظر أن يحصل حزب استقلال على 8 مقاعد، والتجمع الوطني للاحرار على 7 مقاعد، والعدالة والتنمية على 5 مقاعد، والبام على 4 مقاعد وباقي الأحزاب مجتمعة على 3 مقاعد من أصل 27 مقعدا المخصصة للمجلس الإقليمي لتارودانت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *