تربية وتعليم | هام

ضحية ثانية للأستاذ الذي عنف تلميذة بمدرسة في أنزا شمال بأكادير

أظهر “شريط فيديو” تداوله جمعويون تلميذ بمدرسة بحي تدارت بانزا، يتهم فيه أستاذه “بضربه بشكل يومي بعد تجريده من ملابسه وتكسير أحد أسنانه”، حيث يأتي ذلك أياما فقط بعد تعرض تلميذة بنفس المؤسسة ومن طرف نفس المربي إلى “العنف الجسدي”.

وصادف جمعويون التلميذ عند باب المدرسة وهو يصرخ بشكل هستيري، بمجرد لمحه لوالدته، التي تنتظر بفارغ الصبر منحها قرار تنقيل ابنها صوب مدرسة بالبادية، خوفا عليه من مغادرة الدراسة بسبب التعنيف اليومي لأستاذه.

وحل الجمعيون بالمدرسة لمناقشة قضية التلميذة “اية” ذات 6 سنوات، التي عنفت من طرف نفس الأستاذ الذي ذكر بالاسم على الشريط، بعد عجزها عن نطق حرف الميم، حيث حصلت على شهادة طبية مدتها 15 يوما، كما قامت والدتها بوضع شكاية لدى المصالح المختصة للبحت والتحري حول الاعتداء.

وفي اتصال مباشر لـ “مشاهد” مع مسؤول بأكاديمية التعليم بالجهة، قال إنه سمع خبر الاعتداء على الطفلة “اية” بمدرسة بحي تدارت بانزا من موقع للتواصل الاجتماعي، مصرحا بكون الحادثة “حالة معزولة” لايجب الحسم من خلالها بانتشار العنف في المدارس العمومية بالمدينة، مضيفا أن القانون واضح في مثل هذه الحوادث.

وخلف “شريط الفيديو” الذي تداوله الجمعويون حالة استياء عارمة، محذرين من سلوك المسؤول التربوي الذي يساهم في ارتفاع نسبة الهدر المدرسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *