خارج الحدود

شكوى ضد قناة جزائرية بسبب بثها لحوار هدد فيه إسلامي “بوتفليقة”

أعلن وزير الاتصال الجزائر ي، حميد قرين، الأربعاء، أن وزارته ستلاحق قضائيًا قناة «الوطن» التليفزيون ية، بعد بث برنامج هدد خلاله إسلامي متشدد رئيس الجمهورية، عبدالعزيز بوتفليقة، بعد رفضه تأسيس حزب إسلامي جديد.

وقال قرين، خلال ندوة في صحيفة «المجاهد» الحكومية: «ليس لهذه القناة الحق في الدخول إلى هنا، إنها تعمل بشكل غير قانوني .. هذه القناة مست برموز الدولة، وعليه قررنا إيداع شكوى في القضاء ضدها وضد مالكها».
وجاءت الدعوى القضاية إثر تهديدات أطلقها قائد «الجيش الإسلامي للإنقاذ» سابقًا، الذراع العسكري لـ«الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحظورة»، في برنامج «حوار» الذي تم بثه، السبت، على قناة «الوطن».
وقال مرزاق، ردًا على سؤال حول رفض بوتفليقة مسعاه لتأسيس حزب: «سبق للرئيس أن أخطأ في حقنا في 2009 وتلقى منا ردًا قويًا.. واليوم أعاد نفس العملية.. سنذكره بردنا السابق وإذا لم يصحح موقفه فسيسمع مني كلامًا ما أظنه تصور أن يسمعه من أحد قبل اليوم».
وعبّر مالك القناة رجل الأعمال جعفر شلي عن استغرابه غضب الحكومة على «استضافة رجل سبق سماع تصريحاته في قنوات أخرى، كما استشارته رئاسة الجمهورية في أقدس شيء لدى الجزائريين وهو الدستور. هذا ظلم، لكننا نثق في القضاء الجزائري».
ويشير شلي إلى استقبال مدير ديوان رئاسة الجمهورية، أحمد أويحيى، لمداني مزراق بمناسبة المشاورات حول تعديل الدستور صيف 2014.
وكان مزراق، الذي رصدت مكافأة للقبض عليه أو قتله قبل أن يصدر عفو عنه، أعلن قبل أكثر من شهر تأسيس «الجبهة الجزائرية للمصالحة والإنقاذ»، وهي حزب سياسي يريد به إحياء «الجبهة الإسلامية للإنقاذ» المحظورة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *