آخر ساعة | هام

اتفاق لتبادل المعطيات معلوماتيا بين مديرية الضرائب والموثقين بالمغرب

وقعت المديرية العامة للضرائب والمجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب، اليوم الثلاثاء بمقر المديرية بالرباط، بروتوكول اتفاق للتعاون من أجل تبادل المعطيات معلوماتيا.

وأفاد بلاغ مشترك للمؤسستين أن بروتوكول الاتفاق الذي وقعه عمر فرج، المدير العام للضرائب، وأحمد أمين التهامي الوزاني، رئيس المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب، يندرج في إطار الجهود التي تقوم بها المديرية، بهدف تحسين جودة خدماتها لفائدة دافعي الضرائب وإدماج التكنولوجيات الجديدة للإعلام والاتصال في تبادل المعطيات بين الموقعين، في مجال نقل الملكية وأداء الضرائب.

وأضاف البلاغ أن هذه الاتفاقية التي تندرج أيضا في إطار مشاركة موقعي الاتفاق في تنفيذ السياسات العمومية الهادفة إلى تبسيط الإجراءات الإدارية، تروم أيضا خفض أجل تسجيل العقود التوثيقية في أقل من 48 ساعة، وتطوير تبادل المعطيات المعلوماتية في ما يخص الضرائب والرسوم المفروضة على المباني، ومتابعة التطورات الظرفية لسوق العقار.

وطبقا لبروتوكول الاتفاق هذا، سيتم تبادل المعطيات القانونية بين الموثقين والإدارة المالية من خلال الطريقة الإلكترونية بين “النظام المندمج لفرض الرسوم” التابع للمديرية العامة للضرائب ونظام “توثيق” الذي طورته هيئة الموثقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *