كواليس | هام

ممتهنو كراء الدراجات الهوائية يعاودون مزاولة أنشطتهم بكورنيش أكادير

عاد عدد من ممتهني كراء الدرجات الهوائية إلى مزاولة أنشطتهم على طول كورنيش مدينة أكادير، وذلك بالرغم من صدور قرار من طرف المجلس البلدي السابق والذي يقضي بمنع هؤلاء من ممارسة تلك الأنشطة باعتبارها خارجة عن القانون، وهو القرار الذي قامت السلطات المحلية بتنفيذه بناء على تعليمات من والي الجهة السابق بعد توصل الأخير بالقرار البلدي.

وكان قرار منع متهني كراء الدرجات الهوائية من مزاولة أنشطتهم بكورنيش أكادير، قد اتخذ بعد عدة شكايات تقدم بها مواطنون جراء تعرضهم لحوادث بسبب تلك الدراجات الهوائية التي يقوم مالكوها بكرائها لمرتادي الكورنيش، غير أن مستعملي تلك الدرجات يضايقون المارة وهو ما تسبب في حوادث ضد المشاة.

من جهة أخرى، عبر بعض مرتادي الكورنيش عن استغرابهم من اللامبالاة التي تتعامل بها قوات الأمن مع بعض سائقي الدراجات الهوائية، الذين يسمح لهم بارتياد والتجول بالكورنيش، وأضافوا أنه ينبغي تطبيق القانون الصادر عن المجلس البلدي السابق.

وفي سياق متصل، أفادت مصدر مطلع لـ “مشاهد” أن ممتهني كراء الدراجات الهوائية بشاطئ أكادير، عبارة عن لوبي من أشخاص لا يتجاوزون أصابع اليد الواحدة، وأن نشاطهم الذي يقومون به في الكورنيش مخالف للقانون، إذ لا يتوفرون على الرخص اللازمة من أجل ممارسة تجارتهم بالفضاء المذكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *