هام | وطنيات

الـ PJD يصادق على تأجيل مؤتمره الوطني .. وبنكيران يحذر من أي مناورة انتخابية

بعد مناقشته من قبل المؤتمرين، صادق المؤتمر الوطني الإستثنائي لحزب العدالة والتنمية المنعقد اليوم السبت 28 ماي الجاري، بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرابط، بالأغلبية المطلقة، على مشروع القرار الذي تقدمت به الأمانة العامة لحزب “المصباح” والقاضي بتأجيل انعقاد المؤتمر الوطني العادي للحزب لمدة سنة واحدة.

وصوت لصالح المشروع بعد فرز النتائج 1566 صوتا من أصل 1644 من مجموع الأصوات المعبر عنها وذلك بنسبة 95,26 في المائة، فيما صوت ضد مشروع القرار 73 مؤتمرا، وألغيت 05 أصوات.

وفي كلمة على هامش المؤتمر الاستثنائي، قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن كل المعطيات الحالية تشير إلى أن العدالة والتنمية سيتصدر الانتخابات البرلمانية المقبلة، التي ستجرى في السابع من أكتوبر المقبل، متسائلا “هل تتخيلون كيف سيحس الشعب المغربي إذا سمع نتائجا غير تلك التي ينتظرها؟”.

وأشار ابن كيران، إلى أن استطلاعات الرأي التي يتم الإعلان عنها في كل مرة وتبوئ العدالة والتنمية وقياداتها الصدارة تقض مضاجع الخصوم، ودعاة التحكم، وهو ما يدفعهم إلى المطالبة بسحبها عبر الهاتف. واستهجن مطالبة البعض بإعادة النظر في الناخبين الذين تسجلوا في اللوائح الانتخابية بطريقة الكترونية، ودعا مناضلي العدالة والتنمية إلى القيام بحملة أخرى من أجل حث المواطنين على التسجيل في اللوائح الانتخابية مرة أخرى.

وأضاف ابن كيران، الذي كان يتحدث في المؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب اليوم السبت بالرباط، أن المغرب لن يكون دولة صاعدة بمؤسسات سياسية هشة، بل بالمعقول وبالجدية. معتبرا أن الأحزاب القوية هي القادرة على الدفاع عن المغرب وحفظ ثوابته وحماية مصالحه، مجددا التأكيد على أن “المناورات التي يقوم بها بعض الخصوم لن تخيفنا وسنستمر مهما كان الأمر”، معتبرا أن “التحدي الأكبر الذي يواجهنا هو الاستمرارية على المبادئ والمرجعية التي نتمثلها ونؤمن بها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *