آخر ساعة

محمد بلفقيه يشكل لجان مجلس بلدية كلميم

تم، يوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2015، خلال الجلسة الثانية من أشغال الدورة العادية للمجلس الجماعي لكلميم تشكيل ثلاث لجان دائمة وانتخاب رؤسائها ونوابهم وذلك طبقا للفصل 12 من الباب الثاني من النظام الداخلي.

وتم في هذا الإطار انتخاب امحمد أبو ناشيط عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية رئيسا للجنة المكلفة بالميزانية والشؤون المالية والبرمجة، ولالة مليكة الادريسي عن نفس الحزب نائبة له.

وتهتم هذه اللجنة، حسب القانون الداخلي للمجلس، بدراسة برنامج عمل الجماعة الذي يتم إعداده تحت إشراف رئيس المجلس والذي يتضمن تشخيصا لحاجيات وإمكانيات الجماعة وتحديدا لأولوياتها وتقييما لمواردها ونفقاتها التقديرية وذلك قبل عرضها على أنظار المجلس التداولي، وكذا دراسة مشاريع الميزانيات التي يتم إعدادها من طرف رئيس المجلس، ودراسة القضايا المرتبطة بالشؤون المالية والبرمجة من أجل تحريك وتيرة الاقتصاد المحلي وتشجيع فرص الاستثمار ومواكبة متطلبات التدبير الحضري.

أما رئاسة اللجنة المكلفة بالمرافق العمومية والخدمات والتعمير والبيئة فعادت إلى الاستقلالي محمد بيروك، فيما تم انتخاب الحسين بوشيت عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية نائبا له.

وتناط بهذه اللجنة مهمة ضمان جودة خدمات المرافق العمومية والنهوض بقطاع التعمير وتشجيع السكن اللائق والمنظم وإعداد التراب من خلال تدارس السبل الكفيلة بفتح مجالات جديدة للتعمير داخل النسيج العمراني الحالي وبمحيطه والاهتمام بالمجال البيئي.

كما تم خلال هذه الجلسة التي ترأسها رئيس الجماعة السيد محمد بلفقيه ، انتخاب لامين ساهل عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية رئيسا للجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية، في حين انتخبت عائشة حنانة من حزب الحركة الشعبية نائبة له.

وتعنى هذه اللجنة بتنمية الشؤون الاجتماعية والشأن الثقافي والرياضي والعمل في إطار تشاركي مع اللجان المحلية للتنمية البشرية من أجل الرفع من مؤشرات التنمية البشرية والعمل على دعم كل المبادرات التي تروم تشجيع العمل الثقافي والتنشيط الرياضي والمساهمة في إطار التنسيق مع القطاعات المعنية للنهوض بقطاعات الثقافة والرياضة والشباب.

وكان أعضاء المجلس قد وافقوا بالأغلبية خلال الجلسة الأولى من هذه الدورة على النظام الداخلي للمجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *