كواليس | هام

هل سيتخلى الـ PJD عن رئيس جهة كلميم بوعيدة

في تصريحات أوردها الموقع الرسمي للبيجيدي قال الحسين الشفدي، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بكلميم وادنون، إن رئيس الجهة خلال الاجتماع الأخير لانتخاب رؤساء اللجن وأعضائها، “أبان عن ضعف شديد في التدبير ولم يحرك ساكنا من أجل الحفاظ على أغلبيته المسيرة للمجلس، حيث سلم أغلب لجان المجلس للمعارضة دون اعتراض أو ابداء أي ملاحظة أو موقف”.

وأضاف الشفدي أن “أقل ما يقال عن الذي وقع، أن الرئيس تعامل بنوع من التراخي مع مسألة اللجان، وكأنه اكتفى برئاسة المجلس”، مبينا في ذات السياق، أن “فريق حزب العدالة والتنمية متكامل ومنسجم، وما وقع يؤكد أن المشكل عند الآخرين وليس عند حزب العدالة والتنمية”.

وبخصوص إعادة انتخاب رئيس الجهة، وهو الأمر الذي قضت به المحكمة الإدارية بأكادير، قال الشفدي، إنه “أمام ضعف بوعيدة وممارسات بلفقيه، فإن الاختيار في المرحلة المقبلة سيكون صعبا، وكأننا بين خيارين أحلاهما مر”، وتابع “لكن حين تحين لحظة الاختيار فإن الحزب سيقرر ما فيه مصلحة الساكنة والمنطقة”.

 ونبه الشفدي، إلى أن “رهانات الجهة أكبر من كل هذه الصراعات والحسابات”، مضيفا أن “الجهة لديها كل المقومات والامكانات للصعود والازهار، لكنها تبقى متعثرة بسبب الصراع والسعي الى الترضيات”.

وبعد أن اعتبر الشفدي، أن حزب العدالة والتنمية من خلال كل هذه الأحداث، “ربح ثقة المواطنين ورضاهم عن أدائه، سواء في الانتخابات الأخيرة أو ما أعقبها”، أكد أن “الحزب بقي وفيا للتحالف الحكومي، ووفيا لاختيارات الساكنة وأصواتها التي أرادت القطع مع أشخاص وممارسات معينة”، مضيفا أن “الساكنة تؤمن اليوم أن الحزب يسعى بكل جهده للصالح العام، ويقدم هذا الصالح على غيره من الأشياء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *