متابعات

مهرجان السينما والهجرة يجلب لأكادير أشهر صحافي عربي بهوليود

نظم صبيحة يومه الأربعاء 11 نونبر215 ماستر كلاس، بكلية التجارة والتسيير التابعة لجامعة ابن زهر؛ بعنوان “مهنة مراسل صحفي بالولايات المتحدة الأمريكية .. حلم أم معاناة”، بإشراف حسن حمائز رئيس ماستر التحرير الصحفي والتنوع الاعلامي، وكذا الاجازة المهنية في التحرير الصحفي. ومن تأطير الإعلامي، رمزي ملوكي رئيس مجموعة كنال بلوس بـ “لوس أنجلس”، وذلك في إطار الأنشطة الموازية للمهرجان الدولي للسينما والهجرة في دورته الثانية عشرة.

استعرض رمزي ملوكي خلال اللقاء تجربته كصحفي سياسي، ومتتبع للشأن السينمائي بهوليود، وناقش مهمة رئيس مكتب وكيفية إدارة العمليات اليومية، كما تقاسم مع الطلبة الدروس التي تعلمها في ميدان الإعلام بالولايات المتحدة الأمريكية. وتحدث عن مدى صعوبة تغطية فعاليات مهرجان هوليود السينمائي والعراقيل التي تواجهه خصوصا تلك التي يضعها المكلفون بالتواصل مع الصحافة، كما أشار إلى التطور التكنولوجي في وسائل الإعلام وعلى مستوى التصوير مما جعل عالم الصحافة أصبح مثل الادغال على حد قوله وأنه عالم لا يرحم ويجب على الصحفي المهني أن يتحرى الدقة والموضوعية في عمله.

وفي تصريح للدكتور حسن حمائز، قال إن الماستر كلاس، جاء في إطار الشراكة المعهودة بين المهرجان الدولي للسينما والهجرة، وجامعة ابن زهر خاصة ماستر التحرير الصحفي والتنوع الإعلامي والإجازة المهنية في التحرير الصحفي، باعتبار أن التكوينين يشاركان باستمرار في هذا المهرجان سواء بالتغطية الإعلامية أو بالحضور في مثل هذه الأوراش.

وأضاف ذات المتحدث أن الجميل في هذا اللقاء هو اندراجه في عمق تخصص طلبة الإعلام وأن الضيف راكم تجربة كبيرة في المجال وكان مفيدا للطلبة، حيث حاول أن يشركهم في مساره المهني وبين لهم أن النجاح لا يمكن أن يأتي من فراغ وإنما بالجد والاشتغال. كما أن رمزي ملوكي نموذج للطلبة بكونه صحفيا ترعرع في دولة عربية – تونس- واستطاع أن يشق طريقه بنجاح ويثبت نفسه في الخارج.

يذكر أن الماستر كلاس عرف حضورا مكثفا لطلبة التحرير الصحفي الذين تفاعلوا مع المؤطر من خلال الأسئلة المطروحة التي نالت استحسانه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *