آخر ساعة | هام

لقاء أردوغان وبوتين لن يتم!

نفى الكرملين الاثنين 30 نوفمبر 2015 عقد أي لقاء في باريس بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فيما جددت أنقره رفضها لأي اعتذار عن إسقاطها المقاتلة الروسية التي اخترقت مجالها الجوي الأسبوع الماضي.

رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو رفض أي تلميحات بأن بلاده يجب عليها أن تعتذر عن إسقاط المقاتلة الروسية.

وقال داود أوغلو للصحفيين بعد اجتماع مع الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرج في مقره في بروكسل “لا يحق لأي دولة أن تطلب منا الاعتذار”.

وحذر أيضاً من أن مثل هذه الحوادث ستظل تمثل خطورة طالما استمرت كل من روسيا والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في قصف تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا بشكل منفصل.

وفي سياق متصل وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في قمة المناخ والتي سيحضرها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف “إنه ستجرى على الأرجح محادثات بين بوتين والرئيس الأميركي باراك أوباما في كواليس القمة الدولية حول المناخ”، ولكن الناطق الروسي لم يشر إلى مقابلة الرئيس الروسي بنظيره التركي.

وكان أردوغان عبر الجمعة عن رغبته في عقد لقاء “ثنائي” مع بوتين خلال قمة المناخ.

واعتمدت روسيا السبت مجموعة عقوبات اقتصادية ضد تركيا مثل منع أرباب العمل الروس من توظيف عمال أتراك ووقف استيراد بعض البضائع التركية أو الحد من أنشطة “مؤسسات تخضع للقانون التركي” في روسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *