آخر ساعة

ورزازات تحضتن الدورة الأولى للمهرجان الجامعي الدولي لسينما الشباب

تنظم الكلية متعددة التخصصات ومنتدى الجنوب للسينما والثقافة بدعم من رئاسة جامعة ابن زهر، وبتعاون مع نادي دي سيكا المهرجان الجامعي الدولي لسينما الشباب أيام 17 – 18 – 19 دجنبر 2015 تحت شعار “السينما ملتقى الثقافات”.

وتتضمن هذه الدورة الأولى مسابقة لأفلام طلبة السينما من المغرب والجزائر وتونس ومصر وفرنسا وألمانيا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية، ومائدة مستديرة من تنشيط أكاديميين من المغرب والخارج، كما تعرض في المهرجان أفلام روائية ووثائقية لها علاقة بالشباب موضوعا أو إخراجا منها “محاولة فاشلة لتعريف الحب”، و”قلوب محترقة”، و”أياد خشنة”، و”أزول”، و”أسدان”، و “شكون أنا هو؟”؟

وفي فقرة ضيف الدورة يستضيف المهرجان المخرج والأكاديمي عزالعرب المحرزي العلوي حيث سيتم عرض أفلامه “أندزومان” و”إزوران” وباقي أفلامه الوثائقية وذلك كصيغة للاعتراف بمثقفي السينما والباحثين فيها.

وفي إطار خدمة الجانب التكويني للطلبة وشباب المهرجان ستنظم ورشات من تأطير 00كيلي موحا ملال تحت عنوان “الجنوب .. تقاليد وأضواء” ومعرض “أمل” الذي سيشرف على تنسيقه المبدع المساوي مصطفى ومعرض الكتب السينمائية والفنية الذي يشرف عليه الكتبي والفاعل المدني حسن بن اعدادة.

ويترأس الدورة الأولى للمهرجان رئيس جامعة ابن زهر عمر حلي، كما تواكب فعالياته أسماء فنية مغربية وأجنبية منها حكيم بلعباس ومحمد العسلي ومحمد خيي وأحمد المعنوني وإليلس بوخموشة ووسيم القربي وابراهيم زكريا قدور وغابرييل ترومبلاي؛ والفنانة مجيدة بنكيران التي تشكل لجنة تحكيم المهرجان إلى جانب باتريك أرنو من فرنسا وعيسى راس الما من الجزائر ورشدي المنيرة من المغرب وحمادي عبود من تونس وهو من يترأس هذه اللجنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *