آخر ساعة

أحوال الطقس اليوم الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، تكون كتل ضبابية في أول الصباح والليلة الموالية قرب السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى، وتكون صقيع أو جليد خلال الليل والصباح فوق المرتفعات والهضاب العليا، مع طقس مستقر بسماء قليلة السحب إلى صافية فوق كافة ربوع المملكة .

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالمناطق الجنوبية، وضعيفة من القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05 و03 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 02 و07 درجات بكل من الهضاب الشرقية والريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الداخلية الشمالية، وما بين 07 و13 درجة بالجنوب الشرقي والوسط وقرب السواحل وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و18 درجة بأقصى الجنوب.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 11 و17 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 17 و23 درجة بالمنطقة الشرقية والريف والسايس والواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط وولماس والسواحل الأطلسية الشمالية والوسطى، وما بين 22 و27 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والجنوب الشرقي للبلاد ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 28 و33 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ليلا ما بين الدار البيضاء وأكادير، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *