آخر ساعة

باريس: اجتماع وزاري حول التشغيل بمشاركة المغرب

ينعقد الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية حول التشغيل والعمل، الجمعة المقبل بباريس بمشاركة وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي.

ويشارك في هذا الاجتماع وزراء ازيد من اربعين بلدا عضو بمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، والبلدان الشريكة، بهدف القيام بتبادل مثمر للافكار والتجارب حول الوسائل الكفيلة بانشاء اسواق عمل شاملة و اكثر متانة.

وأكدت منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، ان هذه المحادثات ستجرى على ضوء الدروس المستنبطة من الازمة الاقتصادية العالمية الاخيرة ، واخذا بنظر الاعتبار ، التطور المستمر لعالم الشغل، تحت تأثير النمو الديمغرافي، والتطور التكنولوجي ، والعولمة، مشيرة الى ان الاجتماع سيتيح ايضا تحديد المواضيع ذات الاولوية في الاشغال المستقبلية للمنظمة، في مجال التشغيل وسياسة سوق العمل.

ومن المقرر ان يعقد عشية الاجتماع الوزاري، منتدى استراتيجيا حول مستقبل سوق العمل، وذلك من اجل تحليل تأثيرات رقمنة الاقتصاد على عالم الشغل، وتداعياته على سياسات التشغيل والكفاءات.

ويشارك في المنتدى ازيد من 300 شخصية تضم جامعيين، ووزراء العمل والتشغيل، وفاعلين في القطاع الخاص والنقابات.

يذكر ان المغرب ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، عززا، شراكتهما من خلال برنامج البلد الذي تم التوقيع عليه في 15 يونيو الماضي بين الطرفين.

وسيتيح هذا البرنامج الذي يعد، ثمرة مسلسل طويل من التعاون بين الجانبين، وأداة مخصصة لعدد محدود من البلدان اندماجا افضل للمملكة في مختلف آليات ومجموعات العمل بالمنظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *