آخر ساعة

منح جائزة السياحة النشيطة “فيتور” 2016 لـ “دار الضياف” بوارزازات

حصلت “دار الضياف” بورزازات ووكالة “صحراء وجبال المغرب”، على جائزة “فيتور” لهذه السنة تقديرا لالتزامهما من أجل سياحة مسؤولة وبيئية تسهل ولوج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة للخدمات السياحية، وذلك على هامش فعاليات الدورة الـ36 للمعرض الدولي للسياحة فيتور الذي تحتضنه العاصمة الاسبانية مدريد.

وتسلم وزير السياحة لحسن حداد، جائزة أفضل استراتيجية لتطوير السياحة الخلاقة في العالم خلال حفل جائزة السياحة الخلاقة الذي نظمته الشبكة الدولية لترويج السياحة النشيطة، والتي منحت للشركة المغربية للهندسة السياحية “سميت”.

وعبر وزير السياحة عن إلتزام المغرب التام بالنهوض بأوضاع القطاع السياحي، مبرزا انخراط وزارة السياحة في تأطير ومرافقة المهنيين المعترف لهم عالميا بالإستدامة والإبتكار، مذكرا في نفس الوقت عن تنظيم الدورة الأولى لليوم المغربي للسياحة المستدامة والمسؤولة يوم 25 يناير الجاري بالرباط.

كما أكد حداد على ضرورة الإستمرارية في الرفع من جودة المنتوج السياحي المغربي المتنوع المعروف بتلبية رغبات السياح المختلفة، وأشار في نفس السياق إلى أهمية السوق الإسبانية التي تعتبر ثاني سوق تقليدي يزخر بإمكانات عالية بعدد سياح بلغ 1,9 مليون سائح إلى غاية متم نونبر 2015.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات بغية تعزيز تدفق السياح من هذه السوق نحو المغرب، وذلك بهدف الوصول إلى 2,3 مليون سائح بحلول سنة 2017، أي بمعدل نمو قدره 7 في المائة.

ويأمل مهنيو القطاع السياحي من أن يتمكن المغرب من بلوغ هدف رؤية 2020 الخاصة باستقطاب 10 آلاف سائح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *