آخر ساعة

“الصويرة موكادور” تنظم قافلة طبية لجراحة العيون بقرى الإقليم

تنظم جمعية الصويرة موكادور، إلى غاية خامس مارس المقبل، قافلة طبية في جراحة العيون، وذلك في إطار برنامج يروم تقريب الخدمات الطبية للفئات الاجتماعية المعوزة، على الخصوص بالعالم القروي.

وتهدف هذه المبادرة التضامنية، المنظمة بشراكة مع جمعية قنطرة والمركز الاستشفائي محمد السادس وكلية الطب بمراكش والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والجماعة الحضرية وعمالة الصويرة، إلى محاربة أمراض العيون وعلى الخصوص مرض “الساد” (تكثف عدسة العين).

وحسب اللجنة المنظمة فقد تمت تعبئة إمكانيات لوجيستيكية وبشرية مهمة لإنجاح هذه القافلة، التي يشرف عليها طاقم طبي متكون من 15 طبيبا، بالإضافة إلى عدد من الفاعلين الجمعويين والمتطوعين، حيث حلت القافلة بكل من جماعات أقرمود ومسكالة وسميمو على التوالي، أيام 17 و24 و31 يناير الماضي، ثم مدينة الصويرة ما بين 7 و14 فبراير الجاري.

وبخصوص حصيلة هذه القافلة، فقد تم إجراء حوالي 710 فحص طبي، منها 200 فحص بأقرمود، و260 فحص بمسكالة و250 فحص بسميمو. وينتظر أن يصل عدد الأشخاص الذين سيستفيدون من عمليات جراحية بسيطة خلال هذه المبادرة إلى 59 مريضا، في حين سيستفيد من عملية إزالة تكثف عدسة العين 118 شخصا.

تجدر الإشارة إلى أن العمليات الجراحية ستجرى في الفترة ما بين 27 فبراير الجاري و5 مارس المقبل بمستشفى سيدي محمد بن عبد الله بمدينة الصويرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *