آخر ساعة

أخبار جهوية مختصرة من جهة سوس ماسة

تنظم الجماعة القروية لـ “أملن” التابعة لدائرة تافراوت (إقليم تيزنيت)، تظاهرة “منتدى الفعاليات” (أبراز ن إيمازالن) يوم الأحد القادم وذلك تحت شعار: “مأسسة العمل التشاوري من أجل فعل تنموي مهيكل”.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة بأن هذا المنتدى يهدف ” إلى خلق فضاء للتواصل والتفاعل بين مختلف مكونات المجتمع المدني المحلي، وتفعيل النصوص القانونية التي تنص على تنزيل الآليات التشاركية للحوار والتشاور، وتثمين الرصيد الكبير الذي تتمتع به جماعة أملن فيما يخص دينامية المجتمع المدني، واستثماره كنقطة قوة وكعامل مساعد على العمل داخل هذا المجال الجغرافي”.

واستنادا للمصدر نفسه، فمن المقرر أن يعرف المنتدى مشاركة الجمعيات النشيطة داخل المجال الترابي لجماعة أملن، بالإضافة الى حضور الجمعيات الشريكة و الفاعلة بدائرة تافراوت، إلى جانب مساهمة شركاء آخرين في عدد من القطاعات والمؤسسات، وذلك قصد المساهمة في إغناء النقاش حول عدد من المواضيع التي تهم التنمية المحلية، سواء في شقها المتعلق بالبنيات التحتية والولوج الى الخدمات، أو في ما يتعلق بالاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية و الأنشطة الاقتصادية، والتنشيط الثقافي و الفني والرياضي.

وعلاوة عن ذلك ،فإن منظمي هذه التظاهرة يتطلعون إلى جعل “منتدى الفعاليات” بالجماعة القروية لـ “أملن” فرصة للإطلاع على التجارب الناجحة للجمعيات التي تشتغل في مختلف المجالات.

=================

تنظم جمعية “إكابارن للفن”، بشراكة مع المجلس الجماعي للدشيرة الجهادية، خلال شهر أبريل القادم الإقصائيات الخاصة بالفنانين والمجموعات الموسيقية المغربية، وذلك في إطار التحضير للدورة الاولى للمهرجان الوطني “أزوان” للأغنية الامازيغية.

ودعت الجمعية الفنانين والمجموعات الموسيقية الراغبة في المشاركة في المهرجان إلى إيداع ملفات المشاركة لدى قسم الشؤون الثقافية بمقر جماعة الدشيرة الجهادية قبل نهاية شهر مارس الجاري.

=================

تنظم جمعية “إيسوراف للفن السابع” بأكادير دورة تكوينية في مجال الكتابة الدرامية، وذلك يومي 25 و26 مارس الجاري.

وأوضح بلاغ للجمعية أن هذه الدورة، التي تندرج ضمن البرنامج السنوي للأنشطة الثقافية والتكوينية التي تنهض بها الجمعية، سيشرف على تأطيرها السيناريست عبد الله المناني، الذي سبق له أن كتب سيناريو مجموعة من الأعمال الفنية السينمائية والتليفزيونية الناطقة باللغة الأمازيغية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *