آخر ساعة | هام

أنشطة تجمعية مكثفة نهاية الأسبوع الماضي بإقليم سيدي إيفني

أطلقت المنسقية الإقليمية لحزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم سيدي إيفني أنشطة تواصلية مكثفة، تمتوجت باليوم الدراسي الذي احتضنته بلدية الأخصاص تحت شعار: “الديمقراطية المحلية ركيزة اساسية للتنمية”.

وفي تصريح لـ “مشاهد”، قال مصطفى بيتاس المنسق الإقليمي للحزب، إن هذا اللقاء شهد حضور شخصيات تجمعية هامة من قبيل عبد الرحيم بوعيدة رئيس جهة كلميم وادنون والبرلمانية فاطمة تبعمرانت، وعبد الله وكاك النائب البرلماني، وكذا عبد الله غازي رئيس المجلس الاقليمي لتزنيت، بالإضافة الى ثلة من القيادات المحلية ورؤساء جماعات الحزب بالإقليم.

وأضاف بيتاس أن فقرات اليوم الدراسي تميزت بالتنوع والغنى، إذ استهل بعقد اجتماع تأسيسي للهيئة الاقليمية للمنتخبين التجمعيين، حيث اجمعت كل التدخلات على اهمية هذا المولود الجديد في الرفع من امكانيات المستشارين التجمعيين وتقوية قدراتهم وتحسين أدائهم للقيام بالمهام المنوطة بهم في احسن الظروف.

كما تم تنظيم-يضيف بيتاس- لقاء تواصلي مفتوح مع الساكنة المحلية عرف اقبالا للساكنة، وكانت أبرز مداخلات التجمعيين منصبة على مواضيع تتعلق بالتنديد بتصريحات الامين العام للأمم المتحدة، والتنويه بروح الاجماع الوطني على قضية الصحراء المغربية، والتأكيد على اهمية البناء المؤسساتي للحزب لمواكبة تطلعات المواطنين، وكذا تقديم وجهة نظر الحزب حول مختلف القضايا التنموية للإقليم، بالإضافة إلى تقديم مساهمة لحزب في التأطير والتنظيم.

وأشاد بيتاس الذي يشغل منصب مستشار الوزير أخنوش بتدخلات المواطنين التي ركزت على اشكالات التنمية بالإقليم، وصعوبات بلورة رؤية تنموية قادرة على الرفع من مؤشرات التنموية بالإقليم.

ولقد تم اختتام اليوم الدراسي بحفل تكريمي لمجموعة من التجمعيين الذين ترشحوا باسم الحزب في الاستحقاقات الاخيرة والذين لم يتمكنوا من الفوز بمقعد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *