آخر ساعة

تنظيم النسخة التاسعة لـ”ألترا ماراطون الدولي ورزازات باب الصحراء” يوم السبت المقبل

تنظم جمعية ماراطونيي ورزازات النسخة التاسعة لـ”ألترا ماراطون الدولي ورزازات باب الصحراء”، يوم السبت 26 مارس الجاري، تحت شعار “الرياضة والطاقات المتجددة من أجل مستقبل أفضل”.

وحسب بلاغ للمنظمين، فإنه من المتوقع أن تعرف هذه الدورة مشاركة ما يناهز 1500 عداء وعداءة من هواة ممارسة سباق الماراطون ينتمون إلى دول لها باع طويل في هذا الصنف الرياضي، من مختلف البلدان الإفريقية ومن أوروبا و أمريكا، إلى جانب عدة أسماء مغربية معروفة في مجال سباقات الماراطون، ومن ضمنهم عداؤون سبق لهم أن شاركوا في الدورات السابقة لهذه التظاهرة الرياضية الدولية.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيرا على نفس النهج وبغية تحقيق أهداف هذه التظاهرة الرياضية الدولية المتمثلة في التأصيل لثقافة رياضية مبنية على احترام البيئة والإشعاع السياحي والرياضي للمنطقة وكذا الترويج لأهم الأوراش الكبرى التي يعرفها المغرب، فإن مضمار السباق الذي يمتد على مسافة 30 كلم يضم عدد من الحواجز الطبيعية المتنوعة و يمر بجانب استوديوهات السينما و الأودية و وسط واحات النخيل ومجاري الوديان قصد إبراز الغنى المجالي للمنطقة ككل ومدينة ورزازات خاصة، إضافة إلى مرور المشاركين وسط حقل الألواح الشمسية لأضخم مشروع لتوليد الطاقة الشمسية في العالم مركب “نور”.

وسينتهي السباق أمام التحفة المعمارية “قصبة تاوريرت” التاريخية في قلب هوليود إفريقية مدينة ورزازات، وهو الموقع نفسه الذي حدد كنقطة انطلاق السباق والذي سيتركز فيه عدد من الأنشطة الموازية لهده التظاهرة الرياضية.

ولإنجاح النسخة التاسعة لـ(ألترا ماراطون الدولي ورزازات باب الصحراء) فإن الجمعية ستجند عددا مهما من الحكام سيوزعون على مختلق نقاط المراقبة، وللسهر على سلامة المشاركين فإن اللجنة المنظمة ستوفر أطقما طبية وشبه طبية على طول مضمار السباق بتنسيق مع المصالح المختصة.

كما ستعرف هذه الدورة تكريم كل من عبد الواحد رحال، والفيلالي المدناوي السفير الشرفي لدولة الغابون بالمغرب، والعداء رشيد المرابطي بطل ماراطون الرمال وماراطون عمان الصحراوي، والعداءة عزيزة الراجي بطلة ايكو ترايل ورزازات وماراطون عمان الصحراوي، بالإضافة إلى البطلة ديدي تودة، اعترافا بما قدموه للرياضة الوطنية والمجهودات التي يبذلونها من أجل رفع العلم الوطني في المحافل الوطنية والدولية، علاوة على استضافة عدد من الأسماء الوطنية في مجال الماراطونات والسباقات على الطريق وكرة القدم كضيوف شرف.

يذكر أن برنامج هذه التظاهرة يشمل سباق ألترا ماراطون مسافة 30 كلم، والسباق للجميع مسافة 10 كلم، كما سيتم تنظيم أمسية فنية كبرى بمشاركة فرق فنية محلية وأحواش ورزازات، وعدد من الأنشطة الموازية بقرية الماراطون أمام قصبة تاوريرت.

وخلص البلاغ إلى أن اختيار شعار “الرياضة والطاقات المتجددة من أجل مستقبل أفضل”، لدورة هذه السنة يأتي لمواكبة أهم التطورات العالمية في مجال البيئة، والانخراط في مسيرة التنمية والتطور التي يعرفها المغرب، ورغبة من المنظمين في الانخراط في الدينامية التي أطلقها ويرعاها الملك محمد السادس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *