آخر ساعة | هام

حالة وفاة محتملة وأربعة مفقودين وعدد من الجرحى في صفوف المغاربة

على إثر الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت أول أمس الثلاثاء بروكسل، أعلنت سفارة المغرب والقنصليات العامة ببلجيكا، أنه من بين ضحايا هذه الهجمات، تم تسجيل حالة وفاة محتملة وأربعة في عداد المفقودين وجريح إصابته بليغة وعدد من الجرحى أصيبوا بجروح طفيفة في صفوف المغاربة.

وأوضح بلاغ لسفارة المغرب في بروكسل، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الخميس أنه ، وبناء على المصادر الخاصة لهذه البعثة وأقارب الضحايا، وكذا شبكة الجالية المغربية في بلجيكا، سجلت سفارة المغرب والقنصليات العامة، إلى حدود اليوم، حالة وفاة محتملة، وأربعة أشخاص في عداد المفقودين، وجريح إصابته بليغة يتلقى العلاج بمستشفى ستوفنبرغ زيد إن أ، بأنفرس، وعدد من الجرحى إصاباتهم طفيفة غادر غالبيتهم المستشفى.

وعقب هذه الاعتداءات التي استهدفت مطار بروكسل ومحطة (مالبيك) لميترو الأنفاق، قامت سفارة المملكة والقنصليات ببلجيكا باتخاذ إجراءات عاجلة لدى الهيئات البلجيكية المعنية بحثا عن ضحايا محتملين من بين أفراد الجالية المغربية.

وخلفت هذه الهجمات، حسب حصيلة مؤقتة كشفت عنها السلطات البلجيكية مساء أمس الأربعاء 31 قتيل و300 جريح، من بينهم 150 لا زالوا في المستشفى ، 61 منهم إصابتهم خطيرة ويتلقون علاجات مكثفة.

وأضافت التمثيلية الدبلوماسية المغربية أن السلطات البلجيكية أكدت أن التعرف على هوية الأشخاص الذين قضوا في هذه الهجمات، وبعض الجرحى الذين يرقدون في العناية المركزة أو في العناية المركزة الاصطناعية، يتطلب مزيدا من الوقت.

وأكد البلاغ أن السفارة والقنصليات العامة للمملكة تعمل بتعاون وثيق مع مختلف الأطراف المعنية في بلجيكا (وزارة الشؤون الخارجية، مركز الأزمة، وزارة الصحة، وزارة العدل) من أجل جمع أكبر عدد من المعلومات المتعلقة بالجالية المغربية ، علما أن مسلسل تحديد الهوية عملية معقدة وطويلة من أجل التوصل إلى الهوية الحقيقية للضحايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *