الرئيسية 10 المشهد الأول 10 تارودانت: اعتقال عاملين احتجا على خرق منطوق حكم قضائي

تارودانت: اعتقال عاملين احتجا على خرق منطوق حكم قضائي

يخوض 68 عاملا زراعيا اضرابا مفتوحا امام معمل “فريجيما” باقليم تارودانت منذ عدة اشهر احتجاجا على الطرد التعسفي الذي لحقهم بعد تفويت وحدة الانتاج المتخصصة في عصير “الليمون” في اطار حكم  التصفية القضائية الصادر عن المحكمة التجارية بالدار البيضاء.

ومن تداعيات استمرار احتجاجات العمال امام المعمل قامت النيابة العامة بتارودانت باعتقال عاملين بعدما قاما باعتراض شاحنة تحمل اليات المعمل، حيث يأتي عملية الاحتجاج بالمطالبة تمكينهم من حقوقهم قبل عملية تفويت ممتلكات الشركة، وكان قرار المحكمة التجارية بالدار البيضاء، ملف التصفية عدد 229، يقضي باحتفاظ الشركة المفوت لها الوحدة الإنتاجية بجميع العمال والمستخدمين التابعين لنفس الوحدة، مع ضمان استمراريتها، وهو البند الذي تعرض للخرق، بعدما شرعت الشركة في تنقيل تجهيزات المعمل.

وبالمقابل عرفت عملية تفويت أهم وحدة إنتاج عصير الليمون بشمال افريقيا في فترة الثمانينات والمعروفة ب “فريجيما” بتارودانت، خرقا للحكم المرجعي في القضية. امام عجز السلطات المحلية او القضائية بتطبيق منطوق حكم التصفية القضائية، خصوصا بعد مثول بعض العمال امام وكيل الملك لدى ابتدائية تارودانت، خاصة وان العمال المعتقلين عبروا للنيابة العامة ان اعتراضهم لشاحنة ياتي للدفاع عن حقوقهم ، وأن عملية نقل محتويات المعمل مناف لحكم التصفية القضائية الذي يشير إلى ضرورة استمارية الوحدة الإنتاجية.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *