آخر ساعة

تزنيت تحتضن الايام الوطنية الأولى لجمعية أطباء الأسنان

تنظم جمعية أطباء الأسنان بتيزنيت تظاهرة “الأيام الوطنية الأولى لطب الأسنان ” يومي 22 و23 أبريل الجاري، والتي ستتميز بمساهمة نخبة من الأساتذة المبرزين في تخصصات مختلفة من طب الأسنان ، إضافة إلى مشاركة عدد من أطباء الأسنان العاملين في المنطقة الجنوبية من المملكة.

وأفاد بلاغ للجمعية بأن برنامج هذه التظاهرة العلمية، الأولى من نوعيها التي تستضيقها مدينة تيزنيت، يتضمن تنظيم ستة مؤتمرات علمية متخصصة، إضافة إلى تنظيم ست ورشات عمل، سيسهر على تأطيرها أكاديميون وأخصائيون في طب الأسنان من المغرب ومن الخارج.

ومن جملة المواضيع التي ستتناولها هذه الايام الطبية، المنظمة بشراكة مع كل من نقابة أطباء الاسنان بسوس، والمجلس الجهوي لأطباء الاسنان بالجنوب، “العلاجات المبكرة في تقويم الأسنان”، و “المفاهيم الجديدة لتخصص طب الاسنان الحديث”.

كما ستتناول العروض المقدمة في هذه التظاهرة العلمية مواضيع تهم ” العلاجات التعويضية لفاقدي الاسنان”، و”الجراحات المعمقة والمعقدة للمخايطة واللثة”، فضلا عن تنظيم ورشة تكوينية لفائدة مساعدات أطباء الاسنان.

للإشارة، فإن جمعية أطباء الأسنان بالقطاع الخاص والعام بتيزنيت ،التي تأسست سنة 2013، سبق لها أن نظمت وساهمت في تنظيم مجموعة من اللقاءات والمؤتمرات التكوينية لفائدة أطباء الأسنان، كما نظمت لقاءات للتوعية حول صحة الفم والأسنان لفائدة مختلف فئات المجتمع، خاصة في العالم القروي، وذلك بشراكة مع وزارة الصحة.

وعلاوة عن المبادرة الإنسانية لجمعية أطباء الأسنان، والمتمثلة في التكفل بـ 115 طفلا يتيما بمدينة تيزنيت، وذلك بشراكة مع “جمعية بلسم لكفالة اليتيم” بتيزنيت، فقد تعاقدت هذه المنظمة المهنية مع شركة مختصة، يوجد مقرها بالدار البيضاء، لتتولى مهمة جمع النفايات الطبية الخاصة بأطباء الأسنان في تيزنيت، والتخلص منها وفق الشروط الصحية والبيئية المتعارف عليها عالميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *