وطنيات

الصديقي: الحوار الاجتماعي لم يفشل والحكومة قدمت عرضا لا بأس به

أكد عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، أن “الحكومة لا تتجاهل الحوار الاجتماعي”، كما يحاول البعض الترويج لذلك، موضحا أنه تم عقد “عدد من جولات الحوار، دامت ساعات طويلة .. كثير منها أشرف عليها رئيس الحكومة شخصيا”، مشددا على أنه ليس هناك تماطل في هذا الموضوع، بل تم تنظيم الاجتماعات وفق جدول الأعمال الذي تم وضعه مع الفرقاء الاجتماعيين.

وتابع الصديقي، في معرض جوابه، الثلاثاء، في جلسة مجلس المستشارين على أسئلة المستشارين البرلمانيين الخاصة بالحوار الاجتماعي، أن “الأمل معقود لمواصلة هذا الحوار”، مشددا في السياق ذاته على أنه “من مصلحة البلاد أن تكون نقابات قوية، وأن نحافظ جميعا على التوازنات الماكرو اقتصادية للبلاد”، لكن من مسؤوليتنا الوطنية كذلك، حماية المقاولة الوطنية، لأن زيادة الضغط عليها سيؤدي إلى إفشالها”.

وقال الوزير إن “الحكومة قدمت عرضا حكوميا لا بأس به”، من قبيل الرفع من التعويضات العائلية، والزيادة في المنحة التقاعد، والرفع من منحة الولادة، والتعويض عن المناطق النائية، وإعادة النظر في الرواتب الدنيا وغيرها. وشدد على أن “لا أحد يقول إن الحوار فشل، بعد العروض التي قدمتها الحكومة من جهتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *