مجتمع

شوباني يدعو إلى التوزيع العادل للاستثمارات والمناصب المالية بين الجهات

دعا الحبيب شوباني، رئيس جهة درعة تافيلالت، إلى التوزيع العادل للاستثمارات والمناصب المالية بين جهات المملكة الـ 12، معتبرا معضلة التشغيل مرتبطة أساسا بطريقة التفكير وبـ”أساليب الماضي التي لم تعد مقبولة”.

وقال شوباني، في الملتقى الجهوي حول “التشغيل والشؤون الاجتماعية ومسؤوليات الصعود الاقتصادي والاجتماعي بالجهة”، أمس الأربعاء 11 ماي 2016 بالرشيدية، وحضره وزير التشغيل والتنمية الاجتماعية عبد السلام الصديقي، إن “مشكل التشغيل ليس صعبا ولا معقدا، بل ينبغي فقط تغيير طريقة التفكير”.

وأكد أن “الواقع المتخلف” الذي نعيشه هو “نتيجة أفكارنا”، داعيا إلى القطع مع “أساليب الماضي غير المقبولة”، وإلى ضرورة توزيع الاستثمارات والمناصب المالية بشكل عادل بين الجهات وإرساء عدالة ضريبية.

وشدد شوباني، على ضرورة فتح نقاش برلماني لاعتماد العدالة في المناصب الجهوية، “حتى يصبح المنصب المالي منصبا ترابيا، ويتم تنظيم المباريات للتوظيف بعاصمة الجهة وليس التنقل للمراكز الكبرى لاجتياز المباريات”، يضيف الشوباني.

وتعهد شوباني، بالتعاون مع والي الجهة من أجل حل بعض المشاكل الذي يتخبط فيها المستثمرون، كما ذكّر بمشروع الجهة المصادق عليه في دورة مارس -“مجموعة مدارس درعة تافيلالت”-، والذي من المنتظر أن يشغل حوالي 500 شخص على الأقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *