آخر ساعة

مدينة بوجدور تحتضن الملتقى الإقليمي للتغيرات المناخية

تحتضن مدينة بوجدور، الثلاثاء، الملتقى الإقليمي للتغيرات المناخية، وذلك في إطار التحضيرات الجارية لمؤتمر الأمم المتحدة لمكافحة تغير المناخ “كوب 22” الذي سينظم بمدينة مراكش في شهر نونبر المقبل.

ويهدف هذا اللقاء، الذي تنظمه اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون-السمارة، بتنسيق مع مختلف الفاعلين المحليين، إلى تعبئة كافة المتدخلين لا سيما المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني استعدادا لانعقاد اللقاء الجهوي لما قبل مؤتمر المناخ المزمع تنظيمه في مدينة العيون.

وتسعى اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون-السمارة، حسب بلاغ لها، من خلال هذا الملتقى، إلى ضمان مشاركة فاعلة في أشغال مؤتمر مراكش من خلال التعبئة و التحسيس، في أفق بلورة وإطلاق برامج ومبادرات استراتيجية لمواجهة تحديات التغيرات المناخية.

ويتضمن برنامج هذا الملتقى تقديم عروض علمية حول جملة من المواضيع، تتمحور حول “التنوع البيولوجي ودوره في التغيرات المناخية”، و”تأثير التغيرات المناخية على الوسط” و”التربية البيئية والتغيرات المناخية” بالإضافة إلى “الطاقات المتجددة ودورها في التغيرات المناخية”.

كما سيتم، خلال هذا الملتقى، التعريف بمختلف المبادرات والبرامج في مجال حماية البيئة والتكيف مع تغير المناخ وصياغة مقترحات وتوصيات اقليمية في هذا المجال.

يذكر أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون-السمارة، التي أحدثت بناء على المواد 40 و41 و42 و43 من الفصل الثاني للظهير المحدث للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، تضطلع، حسب مقتضيات المادة 28 من الظهير المحدث للمجلس، بمهام تتبع ومراقبة وضعية حقوق الإنسان بالجهة، وتلقي الشكايات المتعلقة بادعاءات انتهاك حقوق الإنسان، كما تعمل على تنفيذ برامج المجلس ومشاريعه المتعلقة بمجال النهوض بحقوق الإنسان بتعاون مع كافة الفاعلين المعنيين على الصعيد الجهوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *