آخر ساعة

جمعية سند الأجيال بأكادير تنظيم دورة تكوينية لفائدة 40 جمعية

في إطار مشروع تقوية قدرات الجمعيات التنموية وجمعيات المجتمع المدني وخاصة في مجالي التدبير المالي والتسيير الإداري وكذلك الشق القانوني بالاضافة إلى الاعلام الجمعوي، وذلك بشراكة مع الجماعة الحضرية لأكادير، نظمت جمعية سند الأجيال أكادير دورة تكوينية الأولى من نوعها بدار الحي بحي السلام يوم 15 ماي 2015 حضرها أكثر من 40 جمعية داخل مدينة أكادير وخارجها.

واستفاد من هذه الدورة التكوينية حوالي 120 مسؤول ومسؤولة عن التدبير الإداري والمالي للجمعيات عبر مجموعة من الورشات التكوينية من أهمها؛ ورشة التسيير المالي والإداري من تأطير الأستاذ حسان كارير، وورشة الأدوار الجديدة التي جاء بها المجتمع المدني في ضوء الدستور الجديد من تأطير المحامي بهيئة أكادير الأستاذ توفيق أجبور، وأخيرا ورشة الاعلام الجمعوي من تأطير الصحفي عبد الجليل الشاهي.

وتهدف هذه الدورة التكوينية الى تقوية الجانب الفكري في التسيير الإداري المالي للجمعيات وكذلك التعرف على الدور الكبير الذي يلعبه المجتمع المدني في المساهمة في تنمية المدينة والجهة من خلال مجموعة من الوسائل التي نص عليها الدستور الجديد 2011 بالاضافة الى تقوية المجال الاعلامي للجمعيات والتركيز على دوره في الرقي بمكانة الجمعيات داخل جهة سوس ماسة.

وأكد رئيس الجمعية البشير أبوالنعائم أن مثل هذه الورشات لابد منها لعمل الجمعيات المهتمة بالشأن التنموي والاجتماعي وترفع من مردودية وجودة أدائها. هذا بالإضافة إلى تكوين أطر قادرة على اتخاذ المبادرة ومنخرطة في التنمية المستدامة.كما أن الدورة التكوينية فتحت المجال للجمعيات من أجل التعرف وكذلك خلق شركات بينهم، مما يؤكد على نجاح الدورة التكوينية، حيت تم في نهاية الدورة التكوينية توزيع شواهد المشاركة على المشاركين وكذلك شواهد تقديرية على الاساتدة.

وأخيرا نتوجه بالشكر الجزيل للجماعة الحضرية لأكادير على تعاونها معنا وكذلك لكل الأساتذة الدين أطروا الورشات التكوينية و اللجنة المنظمة وكل الجمعيات التي شاركت معنا في انجاح الدورة التكوينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *