هام | وطنيات

الصديقي يترأس وفدا نحو سويسرا لحضور اجتماع ضد تشغيل الأطفال!

ذكرت يومية “آخر ساعة” أن عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، يترأس وفدا مغربيا مكونا من ممثلين عن الحكومة وآخرين عن المركزيات النقابية العمالية الأكثر تمثيلية، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، من أجل المشاركة في فعاليات اليوم العالمي حول مناهضة ظاهرة تشغيل الأطفال، على هامش الدورة 105 لمؤتمر العمل الدولي في جنيف، في الفترة ما بين 29 ماي إلى 11 يونيو 2016.

وأشارت اليومية أن الوزير يشارك في هذا الاجتماع بعدما تقدم مؤخرا، بمشروع قانون خاص بالعاملات والعمال المنزليين، يبيح تشغيل القاصرات والقاصرين من الأطفال، حين حدد سن العمل في 16 سنة، وهو ما اعتبرته اليومية من “المفارقات العجيبة في حكومة عبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية”.

هذا، ويناقش اليوم العالمي حول مناهضة ظاهرة تشغيل الأطفال، تقرير رئيس مجلس الإدارة، وتقرير المدير العام، واقتراحات وبرنامج الميزانية وقضايا أخرى، ومعلومات وتقارير حول تطبيق اتفاقيات وتوصيات العمل الدولية. كما تتوزع أشغال اللجان التقنية على مواضيع العمل اللائق في سلاسل التوريد العالمية، والعمل اللائق في خدمة السلام، والحماية ومواجهة الكوارث، إضافة إلى تقييم انعكاسات إعلان منظمة العمل الدولية حول العدالة الاجتماعية من أجل عولمة عادلة.

ويشارك الوفد المغربي، على هامش هذه الدورة، في الاجتماع التنسيقي مع المجموعة العربية حول الموضوعات المعروضة على جدول أعمال المؤتمر، وفي الاجتماع التنسيقي للمجموعة الإفريقية، فضلا عن مشاركته في مؤتمر القمة حول عالم الشغل، واليوم العالمي حول مناهضة ظاهرة تشغيل الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *