اقتصاد

إفتتاح الملتقى الأول للمستثمر بمدينة آيت ملول

انطلق صباح الخميس بالمركب الثقافي لمدينة آيت ملول الملتقى الأول للمستثمر، تحث شعار “الإستثمار وافاق التنمية الإقتصادية والإجتماعية”، بتنظيم من بلدية آيت ملول وبشراكة مع جمعية ADIZIA.

ويهدف هذا اللمتقى حسب بلاغ للمنظمين، ربط قنوات جديدة وفعالة للتواصل بين الجماعة والمستثمرين، وتشجيع وجلب فرص الإستثمارإلى المدينة والتعريف بمؤهلاتها، وإنعاش الشغل والتشغيل الذاتي للشباب وإتخاد مختلف التدابير من أجل الرفع من القدرات الإقتصادية للجماعة وغيرها من التدخلات الكفيلة بالنهوض بالإقتصاد المحلي.

ويشارك في هذا الملتقى الأول من نوعه بالمدينة مجموعة من الفاعلين الاقتصاديينو الجمعيات والهيئات المهنية والمؤسسات المالية والمصالح المتدخلة بشكل مباشر أو غير مباشر في عملية الاستثمار والشباب المقبلين على الإستثمار إضافة الى الجالية المغربية المقيمة بالخارج، والباحثين في مجال الاقتصاد وكفاءات محلّية ووطنية.

جانب من افتتاح ملتقى المستثمرين بآيت ملول

وستمتد أشغال الملتقى الأول للمستثمر الذي تحتضنه جماعة أيت ملول يومي 2 و3 يونيو 2016، حيث سيشهد اليوم الأخير من الملتقى على الساعة التاسعة صباحا قافلة “المقاول الذاتي” للتعريف والتحسيس بالمشروع وهو آلية من آليات تقليص بطالة الشباب وحاملي الشهادات وتشجيع المبادرة المقاولاتية بالجهة.

وكشفت مصادر متطابقة، أن رئيس بلدية آيت ملول قد وجه الدعوة شفويا لوالي الجهة للحضور إلى إفتتاح الملتقى، لكنها تغيبت عن الحضور رفقة المدير الجهوي للإستثمار، فيما عرف يوم الافتتاح حضور رئيس مجلس الجهة ورئيس بلدية ايت ملول وشخصيات سياسية وإقتصدية بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *