آخر ساعة

طقس الأربعاء: حار عموما إلى محليا حار جدا بداخل البلاد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية،الاربعاء ، أن تتميز الحالة الجوية العامة بطقس حار الى محليا جد حار بداخل المملكة. كما يرتقب تشكل سحب منخفضة خلال الليل و الصباح خصوصا بالسواحل الوسطى، وسحب منخفضة خلال الليل و الصباح قرب السواحل وكذا بالواجهة المتوسطية مصحوبة بكتل من الضباب خلال الظهيرة.

وسيلاحظ أيضا تمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط حيث من المحتمل ان تكون مصحوبة بزخات رعدية كما قد تمتد نحو الريف ،والسايس،وهضاب فوسفات ووالماس،والسهول الغربية مجاورة لمرتفعات الاطلس المجاورة و الشمال الشرقي. عدا ذلك،سيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية الى قليلة السحب بالمناطق الاخرى.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشرقي بالبوغاز وضعيفة من القطاع الشرقي بالجنوب الشرقي و ضعيفة من القطاع الشمالي في باقي المناطق، الى جانب زوابع رملية شمالية شرقية بالاقاليم الجنوبية وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و 15 درجات بالمرتفعات، وما بين 20 و 26 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد، وستكون ما بين 16 و 22 درجة بباقي المناطق الاخرى. أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 21 و26 درجة بالمرتفعات وبالساحل المتوسطي، وما بين 27 و34 درجة بالقرب من السواحل المحيطية الشمالية والوسطى، ومابين 34 و40 درجة بداخل الشاوية ،ودكالة ،وعبدة ،وهضاب فوسفات ووالماس ،والشرق والشمال الغربي للاقاليم الجنوبية وستكون ما بين 40 و 44 درجة بالسايس ،داخل لوكوس،الغرب ،سهول تادلة ،الحوز ،والرحامنة ،وداخل سوس ،والجنوب الشرقي واقصى جنوب البلاد . وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والداخلة وهائجا بباقي السواحل الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *