متابعات | هام

الحيطي: “واش كاين شي واحد كيخدم وكيدير المساطر كيستقل”

قالت حكيمة الحيطي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، اليوم الإثنين 11 يوليوز 2016، إنها لاتفكر في تقديم استقالتها من الحكومة على خلفية الجدل الذي أثارته قضية استيراد المغرب لنفايات من إيطاليا.

وقالت الحيطي في ندوة صحفية بمقر الوزارة بالرباط : “أنا ماغاديش نستقل”، مضيفة بنرفزة واضحة : “واش كاين شي واحد كيخدم وكيدير المساطر كيستقل”.

وأضافت الوزيرة الحركيو أنها هي من طلبت من وزارة الداخلية القيام بتحليل كمية النفايات التي تم استيرادها من إيطاليا للتأكد من احترامها للمعايير الأوروبية، وأبرزت أنه في حالة ثبوت أن نتائج هذه التحاليل لا تتطابق مع المعايير المعتمدة أو المعايير المعلن عنها من طرف المنتج، لا يمنح لمعمل الإسمنت التصريح بالحرق من طرف الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة وترجع بصفة فورية هذه المحروقات الصلبة البديلة إلى الدولة المصدر على نفقة شركة الإسمنت المستوردة.

وأشارت الحيطي إلى أنه في حالة مطابقة التحاليل للمعيير المعتمدة فسيتم إجراء تجريب لمراقبة الانبعاثات الهوائية خلال الحرق لمراقبة مدى احترام معايير الملفوظات الهوائية الجاري بها العمل وتتم هذه المراقبة من طرف شركة الاسمنت بحضور وتتبع الشرطة البيئية والمختبر الوطني للبيئة والمختبر العمومي للتجارب والدراسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *