متابعات | هام

قضية نفايات إيطاليا…الحركة تتهم الحكومة والبرلمان بتشجيع الاستيراد

قال حزب الحركة الشعبية، في بيان صحفي، إنه على إثر النقاش الواسع الذي صاحب عملية استيراد نفايات لأغراض التثمين الطاقي من طرف معمل متخصص في الإسمنت، فإن حزب الحركة الشعبية المعروف بحرصه الشديد على المحافظة على البيئة وعلى صحة المواطنين ليشاطر الرأي العام غيرته غلى القضايا المتعلقة بصحة السكان وسلامة بيئتهم و إن الحزب بقدر ما يسجل المقاربة الحقوقية التي تبنتها بعض الجهات في هذا المجال، فإنه في نفس الوقت يرفض أي استغلال سياسوي لا يخدم مصلحة البلاد وقضايا البيئة.

وأضاف حزب العنصر أنه تريث في أخذ أي موقف إلى حين توفرت لديه كل المعطيات والشروحات حول الموضوع والتي اتضح من خلالها أن عملية الاستيراد بين المستورد والبائع لا زالت جارية وتخضع لمساطر قانونية وتقنية وإجرائية تتوخى التحقق من عدم إضرار النفايات المستوردة بسلامة المواطن.

وأكد الحزب في ذات البيان أنه تأكد من أن الإجراءات التي اتخذت من طرف الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة مطابقة للاتفاقيات الدولية والمساطر القانونية الوطنية”.

وختم حزب الحركة الشعبية بيانه الصحفي بأنه يعلن تضامنه ومساندته للوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة في هذه القضية”، مضيفا إذا كان هناك من يطالب بمنع استيراد هذه النفايات فذلك من اختصاص الحكومة والبرلمان الموكول لهما تغيير القوانين المعمول بها والتراجع عن الاتفاقيات الدولية الخاصة بهذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *