حوادث | هام

وفاة شاب غرقا في بحيرة سد المنصور الذهبي بورزازات

تمكنت عناصر الوقاية المدنية صباح أمس الثلاثاء من انتشال جثة شاب لقي مصرعه يوم أول أمس الإثنين في بحيرة سد المنصور الذهبي بإقليم ورزازات،الشاب الهالك يسمى قيد حاتيه رضوان أيت الحاج علا وكان يبلغ من العمر 26سنة،وينحدر من منطقة إدلسان ويسكن رفقة أسرته في مدينة الرباط.
وحسب مصادر من أسرة الهالك ،فقد قصد بحيرة سد المنصور الذهبي زوال أمس رفقة أحد أصدقائه للسباحة ،غير أنه أحس بالإرهاق والعياء خاصة وأنه يعاني من داء السكري واستسلمت قواه ولفظ أنفاسه الأخيرة، وبدأت عملية التدخل لانتشال الجثة التي استمرت منذ يوم أمس إلى صباح اليوم الإثنين.
وانتقد أحد أقاربه في تصريح ل”مشاهد” طريقة تدخل عناصر الوقاية المدنية ،حيث اعتمدوا على أدوات جد بسيطة ،وحضر منهم أربعة عناصر وقنينتين من الأوكسجين ،وتلقوا الدعم من بعض سكان المنطقة والصيادين الذين زودوهم بقارب صيد لتحديد مكان الجثة والتدخل لانتشالها .
وجدير بالذكر أن المنطقة شهدت عدة حالات غرق خاصة في صفوف الأطفال،مما دفع بالسكان إلى المطالبة بإحداث مسابح لفائدة لشباب المنطقة،واتخاذ إجراءات لحراسة الأماكن الخطيرة تفاديا لمزيد من حالات الغرق ،وبضرورة تدخل السلطات بوضع إشارات وعلامات تنبه إلى خطورة ومنع السباحة في بعض الأماكن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *