متابعات

الداخلية تعمم مذكرة صارمة على العمال والولاة لحماية ممتلكات مغاربة الخارج

قالت مصادر موثوقة أن العمال والولاة توصلوا بمذكرة صارمة تنص على حماية ممتلكات مغاربة الخارج، وتنص المذكرة الجديدة، على ضرورة متابعة كل مساطر التحفيظ التي يقوم بها مغاربة العالم، خاصة أن العشرات منهم فقدوا عقاراتهم.

وتأتي هذه المذكرة حسب معلومات موثوقة بعد تضاعف عدد الشكايات التي تقدم بها مغاربة العالم الى السلطات بمختلف أسلاكها حيث سجل تطور غير مسبوق في عدد الدعاوى القضائية التي رفعوها أمام محاكم المملكة منذ سنة 2014.

واستنادا على معلومات توصلت بها  يومية “المساء” والتي أوردت الخبر في عددها ليوم السبت، أن المذكرة الجديدة تنص على التفاعل مع شكايات مغاربة العالم بشكل سريع  وفوري والاتصال بجميع السلطات المعنية من اجل النظر فيها بالإضافة الى ضرورة العمل على كشفى”المافيات المنظمة” المتخصصة في السطو على عقارات المغاربة المقيمين بالخارج، وبعد ايام فقط من دق مجلس الجالية  ناقوس الخطر فيما يتعلق بأهم المشاكل التي  يتخبط فيها مغاربة العالم والتي احتلت فيها السيطرة على العقارات المرتبة الأولى، تؤكد المذكرة الجديدة على “حماية جميع الممتلكات والقيام بالمساطر الضرورية وعدم التساهل مع المتورطين  في قضايا السطو”.

وأوضحت مصادر الجريدة أن المذكرة الأولى من نوعها ستعمل على التقليل من عمليات السطو المنظمة في بعض الأحيان والتي يتعرض لها مغاربة العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *