جهويات | هام

درعة -تافيلالت..الPPS يرشح أول امرأة في برلمانيات أكتوبر بزاكورة

تم مساء اول أمس، وفي اجتماع رسمي بحي تانسيطة اخشاع بمدينة زاكورة وتحت اشراف أعضاء من المكتب السياسي والجهوي والإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية، الحسم في لائحة مرشحي الحزب للانتخابات البرلمانية ل7 أكتوبر المقبل بدائرة زاكورة ،حيث تم تزكية هند الكنانة على رأس اللائحة متبوعة  بعبد اللطيف الورزازي ( النقوب) وفي الرتبة الثالثة  ياسين يوسف(تاكونيت). وذلك خلافا لما أوردته العديد من المواقع الإلكترونية المحلية والجهوية وشبكات التواصل الاجتماعي من كون حزب بنعبدالله رشح رجل الاعمال حسن السبع لهذه الاستحقاقات.

ومن المنتظر أن تقدم هند الكنانة  استقالتها من حزب البام  ومن المجلس الإقليمي لزاكورة حيث تشغل منصب النائب الثالث للرئيس.

وتعتبر  الكنانة أول امرأة تترشح للانتخابات البرلمانية على المستوى الجهوي والإقليمي، حيث ستتنافس على احد المقاعد الثلاثة المخصصة لإقليم زاكورة في البرلمان الى جانب صقور الانتخابات بزاكورة، وستراهن هند الكنانة في هذه الانتخابات على رصيد حزب الكتاب  في الإقليم، وكذلك على دعم القبائل العربية التي آزرت زوجها عبدالغفور عنابة في الانتخابات البرلمانية السابقة لسنة 2007 حيث احتل الرتبة الأولى على المستوى الإقليمي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *