سياحة | هام

أكادير:بعثة كنارية تزور المغرب بمناسبة المعرض الإفريقي للسياحة الطبية

يزور وفد من رجال الأعمال من جزر الكناري ينشطون في قطاع الصناعة والسياحة والصحة المغرب للمشاركة في الدورة الأولى للمعرض الإفريقي للسياحة الطبية الذي سينظم يومي 29 و30 شتنبر الجاري بأكادير.

وأوضح بلاغ لحكومة جهة أرخبيل الكناري أن هذه البعثة، التي تنظمها وزارة الاقتصاد والصناعة والتجارة بهذه الجهة، تروم استكشاف فرص الأعمال والشراكات التجارية التي تزخر بها السوق الأفريقية في هذا المجال.

وأضاف أن ممثلي الشركات الكنارية الذين سيسافرون إلى المغرب مهتمون، أيضا، بالسوق المغربية والأنشطة التي تطور بالمملكة في هذه الميادين، وذلك في أفق الاستقرار هناك أو إقامة شراكات مع الفاعلين الوطنيين.

وتهدف الدورة الأولى من المعرض الإفريقي للسياحة الطبية إلى أن تشكل فضاء للأعمال واللقاءات يجمع الفاعلين الدولييين والوطنيين والجهويين في قطاعات الصحة والسياحة والعناية بالذات.

ويتضمن برنامج هذا الحدث ورشات عمل وندوات سينشطها أخصائيون محليون وأجانب سيحاولون بسط مختلف جوانب هذا القطاع، لاسيما وأن السياحة الطبية أضحت من بين دوافع السفر إلى بلدان أخرى لأسباب طبية.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن عدد السياح الطبيين في جميع أنحاء العالم يبلغ حوالي 38 مليون شخص سنويا، مشيرة إلى أن قيمة الصناعة العالمية للسياحة الطبية بلغت 60 مليار أورو.

وتابع المصدر ذاته أن معدل إنفاق يصل إلى ما بين 3500 و5000 دولار في كل زيارة، مبرزا أن هذه السوق تنمو بمعدل يزيد عن 15 في المائة سنويا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *