متابعات

بنكيران: المغاربة رددوا خلال الانتخابات.. خدينا الزرقا، أوكلينا المرقا،أوصوتنا على النقا

قال عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المكلف،إن المغاربة يريدون “المعقول”، محيلا على ” ماتداوله المواطنون في الحملة الانتخابية.. خدينا الزرقا، أوكلينا المرقا، أوشطحنا فالزنقا أوصوتنا على النقا،” يقول ابن كيران.

وأضاف بنكيران، في الجلسة الافتتاحية للدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب، أن الحكومة المقبلة ستجسد هذه الإرادة التي عبر عنها المواطنون في انتخابات السابع من أكتوبر، والتي بوأت الحزب المركز الأول، مردفا بالقول “المغاربة يريدون حكومة تمثلهم وتمثل إرادتهم، واليوم بعد المشاورات الأولية هناك مؤشرات ايجابية عن انضمام التقدم والاشتراكية والاستقلال إلى الحكومة”.

وأكد بنكيران، على ضرورة تحلي الحزب بالتواضع والعمل المبدع وتمثيل المواطنين خير تمثيل، مخاطبا أعضاء الحزب “لابد أن تنفتحوا..افتحوا النوافذ والأبواب.. ابتعدوا عن الانغلاق.. الحزب لكل المغاربة ولكل الكفاءات والأطر التي تريد أن تخدم وطنها.. الحزب لكل نساء المغرب، المحجبات وغير المحجبات”.

من جهة أخرى، قال بنكيران إن التواصل بالحزب  بين القيادة والهيئات ومن خلالها لأعضاء الحزب وكافة المواطنين هو حق لهم، وهو ليس تواصل شكلي، بل هي شراكة حقيقية بيننا داخل الحزب باعتبار أن قراراتنا هي دائما نتاج تفاهم وتوافق، وعمليات ديمقراطية طويلة في بعض الأحيان.

وأضاف بنكيران أن العدالة والتنمية ليس “حزبا سياسيا تطبخ قيادته القرارات وتمررها على أعضائه بالتصفيق أو بأساليب أخرى غير ديمقراطية…نحن حزب أمن بالديمقراطية ويعمل بها حقيقة، وقبل أن يشارك بها في الوطن يطبقها بطريقة جادة داخل الحزب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *