تربية وتعليم

تطور مفاجئ في قضية فيديو عنف بين أستاذ وتلميذ بتارودانت

في تطور مفاجئ، رفض أستاذ مادة الرياضيات الذي ظهر في شجار مع تلاميذ داخل فصل بثانوية محمد الخامس بتارودانت، المتول أمام لجنة البحث والتقصي، وفقا لمصدر من مندوبية التعليم.

 وأوضح المصدر أن كل المساعي التي بذلتها لجنة البحث والتقصي وإدارتي المؤسسة ومندوبية التعليم لم تفلح في دعوة الأستاذ للحضور للمؤسسة التي يشتغل بها من أجل الاستماع إلى إفاداته في الموضوع.

ونقل عن المصدر قوله أن الأستاذ رفض المتول بدعوى أنه لا يشتغل أيام الخميس والجمعة والسبت، إذ يدرس فقط 8 ساعات بدل 18 المعمول بها قانونا لأساتذة التعليم الثانوي، ويدرس أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء خلال الأسبوع.

وأكد المصدر ذاته أنه إلى حدود أمس السبت، لم يرد أستاذ مادة الرياضيات الذي ظهر في  شريط فيديو تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي، على الاستفسار الذي وجهته إليه إدارة المؤسسة والمديرية الاقليمية للتربية الوطنية بخصوص الواقعة، والذي أمهلته ثلاثة أيام للإجابة عنه.

في مقابل ذلك، اشتكى الأستاذ المذكور، الذي قررت وزارة بلمختار توقيفه عن العمل احترازيا، اللجوء للقضاء ضد التلميذ الذي تشاجر معه، كما رفع شكوى ضد مصور الفيديو بالهاتف الجوال داخل الفصل الدراسي لدى مصالح المفوضية الاقليمية لأمن تارودانت.

وكان الأستاذ المذكور قد انتقل من مديرية تيزنيت إلى تارودانت، ليحال الموسم الماضي على أنظار المجلس التأديبي الجهوي، وصدرت في حقه عقوبة التوقيف  عن العمل لثلاثة أشهر، استكملت في الأسبوع الأول من غشت الماضي، ليستأنف الأستاذ المذكور عمله في شتنبر الماضي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *