متابعات

داسي: حقق المغرب تقدما مهما في المجال الاقتصادي والاجتماعي والحريات الأساسية

قال رئيس اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية جورج داسي، اليوم الثلاثاء بالرباط، إن المغرب حقق تقدما هاما في المجالين الاقتصادي والاجتماعي وفي مجال الحريات الأساسية.

وأوضح داسي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب مباحثات أجراها مع الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين، محمد الأنصاري، إن هذا التطور من شأنه تعزيز الإرادة المشتركة ودعم التعاون “الوثيق” بين المغرب ممثلا بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، والاتحاد الأوروبي في المجالات ذات الصلة.

وأضاف أن تفعيل هذا التعاون، سيتم من خلال مخطط عمل محدد خاصة في مجال الحوار الاجتماعي والحفاظ على البيئة والمناخ، في أفق مواصلة العمل والتعاون بمنطق رابح -رابح.

وفي هذا السياق، أشاد المسؤول الأوروبي ب”النجاح الكبير” الذي حققه مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، بشأن تغير المناخ (كوب22) بمراكش، الذي “كان مؤتمرا سياسيا بامتياز”، مشددا على ضرورة مواصلة العمل في هذا الشأن لحماية الكوكب وضمان عيش كريم لأجيال المستقبل.

من جهته، قال الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين، في تصريح مماثل، إن ثمة اهتماما توليه العديد من المؤسسات الأوروبية بتكثيف التعاون مع نظيراتها المغربية في شتى المجالات.

وأضاف الأنصاري أن هذا اللقاء شكل فرصة للوقوف عند آفاق التعاون بين المغرب والاتحاد الأوروبي في المجال الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، وتبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا ذات الصلة، إلى جانب إبراز التقدم الذي حققته المملكة في المجال الاقتصادي والاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *