كواليس

بسبب الحسيمة..وزراء بحكومة العثماني ممنوعون من السفر

أوردت يومية “الصباح”، اليوم السبت فاتح يوليوز 2017، “أنّ الوزراء المعنية قطاعاتهم بتعثر مشاريع الحسيمة ممنوعون من السفر خارج البلاد، ولو تعلق الأمر بمشاركتهم في أنشطة ذات طابع حكومي”.

ويتعلق الأمر بمجموعة وزراء في حكومة العثماني، الذين ترددت أسماؤهم في أعقاب اجتماع المجلس الوزاري الذي تمّ نهاية الأسبوع الماضي، والذين أصبحوا رسميا ممنوعين من السفر خارج أرض الوطن، بسبب التحقيقات التي بدأتها السلطات بشأن تعثر مشاريع “الحسيمة منارة المتوسط”.

وكان الوزير مصطفى الخلفي الناطق باسم الحكومة، قد رفض تأكيد هذا الخبر أو نفيه، مكتفياً بالقول:” الحكومة ملتزمة ومنخرطة ومعبأة لتنزيل كل ما ورد في اجتماع مجلس الوزراء”.

يذكر أن الملك محمد السادس، قد عبر في مجلس وزاري يوما قبل عيد الفطر، عن استيائه وقلقه من عدم تنفيذ المشاريع المتعلقة بمشروع “منارة المتوسط” في الآجال المحددة لها، والذي تم التوقيع عليه بتطوان شهر أكتوبر 2015، مصدراً تعليماته لوزيري الداخلية والمالية، قصد قيام كل من مفتشية الإدارة العامة الترابية بوزارة الداخلية والمفتشية العامة للمالية، بالأبحاث والتحريات اللازمة بشأن عدم تنفيذ المشروع، سترفعان في أعقابها تقريراً لتحديد المسؤوليات وتسطير الأهداف المستقبلية.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *