آخر ساعة

طقس الخميس: أجواء حارة بالداخل وسحب محلية بالسواحل

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الخميس، أن تكون الأجواء حارة نوعا ما إلى حارة بالهضاب العليا الشرقية وكذا بالجنوب الشرقي، فضلا عن مرور سحب نسبيا كثيفة شمال غرب البلاد مصحوبة أحيانا بأمطار خفيفة محليا بالواجهة المتوسطية وبمنطقة طنجة والريف واللوكوس والغرب.

كما ستنتشر سحب منخفضة كثيفة قرب السواحل الأطلسية خلال الصباح والليل، مصحوبة بكتل ضباب أو بأمطار جد خفيفة محليا.

ويرتقب أيضا مرور سحب شيئا ما غير مستقرة خلال الزوال والمساء فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة ورعد محلي، في حين ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الصحراوية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي إلى شرقية بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي إلى غربية عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و18 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و25 بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة بأقصى الجنوب الشرقي، وما بين 18 و23 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 39 و44 درجة بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الصحراوية، وما بين 36 و41 درجة بالهضاب العليا الشرقية وداخل منطقة سوس وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و37 درجة بالمنطقة الشرقية والسهول الداخلية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة بباقي المناطق الشمالية والمرتفعات وقرب السواحل الأطلسية، وما بين 21 و26 درجة بالواجهة المتوسطية والهضاب العليا.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة وآسفي، وهائجا بباقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *